ملفات خاصة

خاص | معارك عنيفة بين الجيش السوداني وحركة “عبد الواحد نور” مع قوات “الدعم السريع” و “بوليتكال كيز” تكشف التفاصيل

كشفت مصادر خاصة لـمراسل”بوليتكال كيز | Political Keys”: في السودان، أن اشتباكات عنيفة حصلت بين الجيش السوداني، وحركة عبد الواحد نور، من طرف وبين قوات الدعم السريع، من طرف آخر، وذلك قرب “جبل مرة” غربي البلاد، وقتلت حركة عبد الواحد نور أكثر من 150 جنديًا تابعًا لقوات الدعم السريع في نيالا.

ووفقًا للمصادر، فإن حركة جيش “عبد الواحد نور” زعيم المعارضة السوداني كانت قد دعت في وقت سابق إلى التفاف مع الجيش ضد الدعم السريع، واسم قوات هذه الحركة “جنجويد” في السودان.

وتوغلت قوات الحركة بقوة قوامها 300 سيارة، من أم دخن جنوب غرب دارفور على الحدود مع أفريقيا الوسطي وتمركزت بمنطقة جبل “مرة” بولاية جنوب دارفور.

وتبعًا للمصادر، فإنه بعد سيطرت قوات الدعم السريع على ولاية جنوب دارفور “نيالا” فإن القوات قامت بأعمال نهب وسلب وتنكيل وارهاب للمواطنين المتواجدين بمدن سيطرته خاصة من عرقية القبائل الإفريقية.

وقالت الحركة: إنها قادمة من الحدود لتأمين المواطنين وتأمين الموسم الزارعي الشتوي خصوصًا للنازحين في إقليم دارفور.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى