روسياسياسة

بعد طرد مولدوفا لدبلوماسيين روس… الخارجية الروسية تعبر عن ثقتها بأن العلاقات مع مولدوفا ستعود لسابق عهدها

صرحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء 16 آب/ أغسطس، أن موسكو على ثقة بعودة العلاقات مع مولدوفا إلى المستوى السابق.

جاء ذلك في حديث لماريا زاخاروفا أدلت به لراديو سبوتنيك في إطار تعليقها على طرد مولدوفا لدبلوماسيين روس من العاصمة المولدوفية كيشيناو.

وقالت زاخاروفا: “بالتأكيد تلك العمليات الجارية حاليًا في مولدوفا هي عمليات غير طبيعية ومصطنعة اخترعتها رئيسة مولدوفا مايا ساندو”.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن طرد الدبلوماسيين الروس من مولدوفا سيؤثر على العلاقات الثنائية كما أنه سيؤثر على مواطني البلدين.

وقال الخارجية الروسية في بيان لها: “نظرًا لتقليص عدد الموظفين في السفارة الروسية فإنهم لن يكونوا قادرين على تقديم الخدمات القنصلية بشكل مناسب، وإن أنشطة الممثلية التجارية وكذلك أنشطة المركز الروسي للعلوم والثقافة ستضطر لأن تكون محدودة”.

يذكر أن وزارة الخارجية في مولدوفا قد أعلنت في 26 تموز/ يوليو الماضي، عن تقليص عدد الدبلوماسيين الروس وذلك عقب ما أسمته بالأنشطة التجسسية في مولدوفا، وبحسب قرار وزارة الخارجية المولدوفية فإنه يجب على 45 من موظفي السفارة الروسية أن يغادروا مولدوفا بحلول 15 آب/ أغسطس.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى