اقتصاد

النظام السوري يمنع دخول البضائع الأردنية إلى مناطقه

قال وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني يوسف الشمالي يوم السبت 29 تموز/يوليو: “إن الأردن لا يوجد لديه مانع من التبادل التجاري مع سوريا لكن الجانب السوري قد منع دخول البضائع الأردنية بالرغم من إعادة فتح معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن، وقد قدمنا كافة التسهيلات لإعادة فتحه”.

وحسب قناة “المملكة” الأردنية فقد أوضح الوزير الأردني أن الأردن وسوريا تربطهما علاقات تاريخية، مضيفًا أن الأردن ساهم وكان أول المرحبين بعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية”.

وشدد الشمالي على أن الحكومة الأردنية تدعم إعادة التبادل التجاري مع سوريا لكن ضمن علاقة متوازنة وبشكل يضمن المساواة والعدالة بين الجانبين، مضيفًا أن الأردن يبذل جهودًا كبيرة للحد من تهريب المخدرات عبر الحدود الأردنية السورية بجهود كبيرة تبذلها القوات المسلحة الأردنية.

يذكر أنه في 15 تشرين الأول/أكتوبر 2018 أعلن النظام السوري والأردن إعادة فتح معبر نصيب الحدودي بين البلدين بعد إغلاق دام ثلاث سنوات.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى