ملفات خاصة

خاص | اجتماع “طارئ” في طهران لقادة الميليشيات الإيرانية في سوريا

كشفت مصادر خاصة لـ ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني العميد “إسماعيل قآني” أرسل دعوة إلى أكثر من 15 قائدًا من ميليشيات إيران العاملين في سوريا للذهاب إلى العاصمة الإيرانية طهران صباح الأمس الأربعاء 31 مايو/ تموز، لحضور اجتماع طارئ حول التطورات الأخيرة في المنطقة.

وأفادت مصادرنا أن الدعوة تم توجيهها إلى 7 قادة من دمشق وريفها، و 3 قادة من حمص وريفها، وأكثر من 5 قادة من دير الزور وريفها، ومن القادة الذين وجهت لهم الدعوة بدمشق وريفها “أمير محسن قرباني”، وهو قائد الحرس الثوري بدمشق، و”حسن رمال”، وهو القائد العسكري لحزب الله في ريف دمشق، و”الحاج أبو مهدي”، وهو أحد أبرز قادة الحرس الثوري في مدينة السيدة زينب جنوب دمشق.

ومن حمص وريفها، تم التعرف على “عبد الحسين عطايي”، القائد والمسؤول في الحرس الثوري عن مناطق ريف حمص، و”جمال دعبول”، وهو المسؤول العسكري لحزب الله اللبناني عن ريف حمص الغربي.

ومن القادة الذين وصلتهم الدعوة في دير الزور: “الحاج مهدي”، وهو القائد العام للحرس الثوري في سوريا، و”الحاج جواد”، وهو قائد حزب الله اللبناني في دير الزور، و”الحاج موسى الموسوي”، وهو قائد الحرس الثوري في دير الزور، و”الحاج عباس”، وهو قائد الحرس الثوري في مدينة البوكمال.

وذكرت مصادرنا “أن القادة توجهوا عبر سيارات مصفحة وعلى شكل دفعات إلى مطار الشعيرات العسكري بريف حمص، ثم توجهوا بطائرتين نقل ركاب باتجاه العاصمة الإيرانية طهران”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى