سورياملفات خاصة

خاص | الحرس الثوري الإيراني يرسل تعزيزات إلى مناطق التماس مع قوات قسد والتحالف الدولي

أفادت مصادر خاصة لـ“بوليتكال كيز | Political Keys”، أنّ الحرس الثوري الإيراني أرسل تعزيزات عسكرية خلال الأيام القليلة الماضية إلى قرية “طابية جزيرة” الواقعة على خطوط التماس بين قوات النظام السوري وقوات سوريا الديمقراطية (قسد)، بالقرب من حقل كونيكو للغاز، الذي تتخذه قوات التحالف الدولي قاعدة عسكرية لها.

وقالت المصادر إن التعزيزات تشمل حوالي 50 عنصرًا محليًا من ميليشيا العشائر التي شكلتها الميليشيات الإيرانية مؤخرًا، بالإضافة إلى 10 قيادات من ميليشيا الحشد الشعبي العراقي، مشيرًا إلى أنّ هؤلاء القادة يتمتعون بخبرة في إطلاق الطائرات المسيرة والصواريخ، وقد زُودت هذه القوة بأسلحة متنوعة، منها قذائف هاون وصواريخ قصيرة المدى محلية الصنع، بالإضافة إلى عدد من الطائرات المسيرة الانتحارية محلية الصنع.

وأوضحت أنّ هذه المعدات تم استخدامها من العراق ومن مدينة البوكمال إلى مدينة الميادين، قبل نقلها إلى قرية طابية جزيرة، وتم نشر التعزيزات الإيرانية في عدد من النقاط العسكرية التابعة للفرقة 17 والفيلق الخامس التابع لقوات النظام السوري.

وأكدت المصادر أنّ أسباب اختيار الحرس الثوري لقرية طلبية جزيرة يعود إلى قرب القرية من حقل كونيكو للغاز الذي تستخدمه قوات التحالف الدولي كقاعدة عسكرية، وكذلك سهولة نقل الخلايا التابعة للميليشيات الإيرانية إلى مناطق سيطرة قسد لتنفيذ هجمات ضد قسد وقواعد التحالف الدولي، حيث ترتبط القرية بحدود برية مع مناطق سيطرة قسد، ولا يفصل بينهما سوى نهر الفرات.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى