سورياملفات خاصة

خاص | خلّفت قتلى وجرحى… اشتباكات “دامية” بين أهالي الرستن و عناصر موالين لإيران

أفادت مصادر خاصة حصلت عليها ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن مدينة الرستن بريف حمص الشمالي شهدت اشتباكات مسلحة بين مجموعتين، إحداها تدين بالولاء للمدعو “خيرو الشعيلة” قائد ميليشيا فوج التدخل السريع الموالي لإيران، والآخرى من أهالي مدينة الرستن الذين تمكنوا من طرد عناصر فوج التدخل السريع أواخر الشهر الماضي من المدينة.

ووفقًا للمصادر، فإن الاشتباكات اندلعت ضمن مزارع قرية “الكن” التابعة إداريًا لمدينة الرستن ما أسفر عن مقتل أحد أبناءها المدعو “أحمد فايز الرز” الملقب بالزيبق بالإضافة لإصابة شخص آخر، في ظل عدم اتخاذ المفارز الأمنية التابعة للنظام السوري لأي إجراء لإنهاء حالة التوتر التي تشهدها المدينة.

وبحسب مصادر محلية، فإن مجموعة مسلحة تدين بولاءها للميليشيات الإيرانية “فوج التدخل السريع” أعلنت في وقت سابق بأن الأطراف الرئيسية التي طالبت بخروجهم من مدينة الرستن سيكونوا أهداف شرعية لخلاياها المتواجدة ضمن المدينة لغاية الآن.

وحذر أبناء مدينة الرستن من مغبة الدخول في حرب أهلية بين أبناء المدينة الواحدة وامتداد الاشتباكات لتطال عوائل بأكملها، وحمل أبناء مدينة الرستن الميليشيات الإيرانية المسؤولية المباشرة عن الاشتباكات التي شهدتها أطراف المدينة الشرقية.

وختمت المصادر، أن أبناء الرستن طلبوا من “خير الله عبد الباري” الملقب بـ”خيرو الشعيلة” بضرورة كفّ أيدي خلاياه النائمة ضمن المدينة وعدم استعمالهم لتأجيج الموقف على الصعيد الأمني.

وقد حصلت ”بوليتكال كيز | Political Keys” على صور خاصة للاشتباكات التي حصلت في مدينة الرستن:

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى