ملفات خاصة

خاص | حزب الله اللبناني يدخل العديد من الشاحنات المحملة بالمواد المستخدمة في تصنيع “المخدرات” من لبنان إلى سوريا

أفادت مصادر خاصة حصلت عليها «بوليتكال كيز | Political Keys» أن ميليشيا “حزب الله اللبناني” أدخلت العديد من الشاحنات المحملة بالمواد المخدرة والمواد المستخدمة في صناعة الحبوب المخدرة من لبنان إلى سوريا عبر أحد معابرها بريف حمص الغربي.

ووفقًا للمصادر، فإن الميليشيا أدخلت صباح الإثنين الماضي 7 شاحنات متوسطة الحجم وسيارتين من نوع “براد” من أحد المعابر غير الشرعية التابعة لها جانب بلدة “حوش السيد علي” التابعة لمدينة القصير، ودخلت الشاحنات برفقة 5 سيارات “دفع رباعي” محملة بعناصر الميليشيا و مهمتهم مرافقة وحماية الشاحنات.

وتابعت المصادر، أن الشاحنات استقرت في المنطقة لعدة ساعات لتتوجه بعدها بشكل مباشر إلى منطقة “رنكوس” في القلمون الغربي بريف دمشق لأحد مصانع المخدرات التابعة لميليشيا حزب الله بالمنطقة.

وقد حصلت «بوليتكال كيز | Political Keys» على صورة خاصة للمصنع في منطقة رنكوس:

وأضافت المصادر، أن الشاحنات محملة بكميات كبيرة من مواد “الشبوة والكريستال” المخدرة إضافةً لمئات الصناديق و الأكياس المليئة بالمواد الأولية المستخدمة في صناعة الحبوب المخدرة كالكبتاغون وغيرها حيث يزيد وزنها عن 100 طن.

وبحسب المصادر، فقد أشرف على إدخال الشاحنات و تسييرها مسؤول عسكري لبناني في ميليشيا حزب الله بالمناطق الحدودية بريف حمص الغربي واسمه “عبد النبي مزرعاني” ومعه القيادي في الميليشيا “أبو دحام” وهو المسؤول عن جميع المعابر الحدودية “غير الشرعية” مع لبنان في مناطق ريف حمص الغربي.

وذكرت المصادر، أنه قد أشرف على وصول الشاحنات إلى المصنع القريب من رنكوس القيادي في ميليشيا حزب الله المدعو “سيف الدين حمشو” ولقبه “الحاج اللبناني” وهو المسؤول عن المصنع الخاص بتصنيع المخدرات في منطقة رنكوس وعن بعض المصانع الأخرى في بعض مناطق القلمون الغربي.


ونوهت المصادر، أنه قد تم إفراغ 4 شاحنات فقط داخل المصنع والباقي تم إرسالها إلى مناطق العاصمة دمشق، وريف دمشق الغربي لتوزيعها على المواقع الخاصة بالميليشيا المسؤولة عن ترويج وصناعة المخدرات بهدف تسهيل انتشارها على نطاق واسع.

وقد حصلت «بوليتكال كيز | Political Keys» على صورة خاصة لإحدى السيارات التي تحمل المواد المخدرة في ريف حمص- القصير:

وأشارت المصادر أن عددًا من قياديي ميليشيا حزب الله اللبناني أجرو مساء الثلاثاء الماضي جولة ميدانية على المصنع بعد وصول المواد إليه، وعرف منهم القيادي “خضر شويرتاني” وهو المسؤول عن عمليات التهريب بين سوريا ولبنان قرب مناطق “فليطة” إضافًة للقيادي “الحاج عبدالرسول” وهو المسؤول العسكري عن المناطق الحدودية في القلمون الغربي والشرقي.

وأيضًا 5 قياديين ميدانيين كانوا ضمن الجولة التي استمرت ساعتين ونصف، اطلعوا خلالها على سير عمل المصنع وآلية تصنيع الحبوب المخدرة بشتى أنواعها حيث يقوم المصنع بصناعة أكثر من 15 نوع من الحبوب المخدرة، بعضها غالي الثمن وبعضها رخيص ومتداول بشكل كبير في مناطق القلمون وريف دمشق ومناطق جنوب دمشق.

وقد أعدت «بوليتكال كيز | Political Keys» خريطة متعلقة بالمعلومات الواردة في التقرير :

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى