اقتصاد

غرفة التجارة والصناعة الفرنسية تفتتح فرعًا جديدًا لها في المغرب… وبوليتكال كيز تكشف التفاصيل

متابعةً لما حدث في أغادير والعيون والداخلة، من المقرر أن تفتتح غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في المغرب (CFCIM) فرعًا لها في كلميم، عاصمة المنطقة الجنوبية لكلميم واد نون، وفقًا لمعلومات خاصة حصلت عليها «بوليتكال كيز | Political Keys».

وسيتم افتتاحه الكبير خلال زيارة رسمية للمنطقة يومي 7 و8 شباط/ فبراير، بالإضافة إلى ضم رئيسة CFCIM كلوديا غاوديو فرانسيسكو والمديرة التجارية نادية عزيز، سيضم الوفد الفرنسي الذي سيقوم بالرحلة كريستوف لوكوتييه، السفير الفرنسي بالرباط، وفينسنت توسان، مستشار الشؤون الاقتصادية ورئيس الخدمة الاقتصادية الإقليمية بالسفارة، وذلك بحسب ما اطلعت عليه «بوليتكال كيز | Political Keys».

وستتم الزيارة بعد أسبوعين من الأيام الاقتصادية المغربية الفرنسية، وهي سلسلة من الاجتماعات نظمها CFCIM والتي استمرت من 23 إلى 25 كانون الثاني/ يناير في نانت.

وحضرت ثلاثة مراكز جهوية للاستثمار: الداخلة واد الذهب والعيون الساقية الحمراء وكلميم واد نون، وكان موضوع الحدث هو “الاقتصاد الأزرق” ليعكس المصالح الاقتصادية لفرنسا على ساحل المحيط الأطلسي، وتتمتع منطقة كلميم واد نون، التي تترأسها مباركة بوعيدة، بتقدير خاص لقدرتها على إنتاج الهيدروجين الأخضر.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى