سورياسياسةملفات خاصة

خاص | طائرة مسيرة “مجهولة” تستهدف مستودعات و شحنات أسلحة لـ “الميليشيات” الإيرانية في البوكمال… و “بوليتكال كيز” تكشف التفاصيل

أفادت مصادر خاصة لـ ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن طائرات مسيرة مجهولة التبعية، استهدفت صباح اليوم الثلاثاء 23 كانون الثاني/ يناير، شحنة أسلحة “للميليشيات” الإيرانية، بالقرب من قرية “عشاير” التابعة لمدينة البوكمال. 

وقالت المصادر، إن الشحنة التي تم استهدافها، دخلت يوم أمس من العراق إلى سوريا، عبر معبر السكك “غير الشرعي”، وتم نقلها إلى مربع الموارد البشرية الأمني، التابع للميليشيات بمدينة البوكمال، حيث تم نقل قسم من الأسلحة إلى مستودعات تابعة “للميليشيات” بالقرب من منطقة الصناعة جنوب مدينة البوكمال، بينما حاولت نقل القسم الآخر منها إلى مدينة الميادين. 

وأضافت المصادر، أن الطائرات المسيرة استهدفت مستودعين للأسلحة في المنطقة الصناعية بمدينة البوكمال، ما أدى إلى نشوب حرائق داخل هذه المستودعات، وسماع أصوات انفجارات ناجمة عن انفجار ذخائر فيها.  

كما استهدفت الطائرات المسيرة، شحنة الأسلحة التي حاولت الميليشيات الإيرانية نقلها إلى مدينة الميادين، حيث تم استهداف الشحنة أثناء نقلها، بالقرب من قرية “عشارة”، وأدى الاستهداف إلى إصابة الشحنة بشكل مباشر، واحتراق الأسلحة التي كانت تحملها.  

كيف ردت المليشيات بعد القصف؟

ونوهت المصادر، إلى أن الميليشيات الإيرانية قطعت الطريق العام “دير الزور – البوكمال” بالقرب من قرية “عشارة” مكان استهداف الشحنة، لمدة أكثر من نصف ساعة لحين نقل المصابين، وبقايا الشاحنة باتجاه مدينة البوكمال، بينما نقلت اثنين من المصابين إلى داخل الأراضي العراقية. 

 وأضافت المصادر، بأن من بين الأسلحة التي دخلت، صواريخ متوسطة وقصيرة المدى، مشيرةً أن الأسلحة تدخل بإشراف وحماية من مكتب الأمن الإيراني بمدينة البوكمال.

وقد أعدت ”بوليتكال كيز | Political Keys” خرائط توضح المكان الذي تم فيه استهداف الحافلة:

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى