ملفات خاصة

خاص | النظام السوري يجهز مركزًا للتدريبات العسكرية في ريف دمشق… و”بوليتكال كيز” تكشف التفاصيل

أفاد مراسل “بوليتكال كيز | Political keys” نقلًا عن مصادر خاصة أنّ قوات النظام السوري بدأت فجر أمس الخميس، بتجهيز حقل للرماية الحية ومعسكر للتدريبات العسكرية بالقرب من مدينة صحنايا بريف دمشق الغربي بأوامر مباشرة من القوات الروسية.

المصادر أشارت إلى أنّ عملية إنشاء حقل الرماية ستكون على أرض تتبع للمخابرات الجوية تبلغ مساحتها قرابة ٨ دونمات، وتحت إشراف مباشر من رئيس الشعبة اللواء “غسان إسماعيل”، وذلك بعد عقده عدة اجتماعات منذ مطلع الشهر الجاري مع ضباط وجنرالات بالقوات الروسية في العاصمة دمشق.

وحصلت “بوليتكال كيز | Political keys” على صور حصرية من محيط المنطقة التي يتم إنشاء المعسكر فيها بمدينة صحنايا:

كما أجرى مراسل “بوليتكال كيز | Political keys” جولة داخل مدينة صحنايا:

ماهي الأسلحة التي سيتم التدرب عليها في المعسكر؟

وأوضحت المصادر أنّ حقل التدريب سيتم تخصصيه للرماية على مدافع 56 ملم والمدافع والرشاشات الثقيلة وقذائف الـ”RPG”، إضافة لعدد من الصواريخ المضادة للدروع والمضادة للطائرة المحمولة على الكتف.

وتابعت أنه عند الساعة الـ6 صباحًا بدأ أكثر من 25 عاملًا ومعهم الآليات والمعدات الثقيلة بعمليات الحفر والتحصين وتجهيز الحقل ورفع السواتر على أطرافه، اضافة لحفر خنادق في محيطه.

وأعدت “بوليتكال كيز | Political keys” خريطة توضح موقع المعسكر وعدد من القواعد العسكرية المحطية به قرب مدينة صحنايا بريف دمشق:

ماهي المدة المتوقعة للانتهاء من تجهيز حقل الرماية؟

المصادر أكدت لـ”بوليتكال كيز | Political keys” أنّه من المقرر أن تنتهي عملية تجهيز حقل الرماية بالكامل بحلول منتصف الشهر المقبل، وخلال تلك الفترة سيتم تجهيز قوائم بأسماء العناصر المنتسين حديثًا وممن تم ضمهم من عناصر التسويات والمصالحات حتى يتم تدريبهم في الحقل على الرماية بمختلف تلك الأسلحة.

وأشارت إلى أنه تم تسليم مهمة الإشرف على تجهيز الحقل والإشراف عليه لضابطَين بالمخابرات الجوية تم اختيارهم من قبل اللواء “غسان إسماعيل”، أما مهمة الإشرف على تدريب العناصر ستكون لمدربين يتبعون لمليشيا “حزب الله” اللبناني بالتنسبق مع ضباط النظام السوري.

حقل الرماية المزمع إنشاؤه يعد الأول من نوعه في المنطقة، وفقًا للمصادر، وتستغل قوات النظام والقوات الروسية ذلك على اعتبار المنطقة عسكرية وتضم مقرات ومعسكرات وقطع عسكرية لعدة فرق بقوات النظام، كما يوجد فيها عدد من كتائب دفاع الجوي ومراكز لانطلاق تعزيزات عسكرية ومنها أماكن رصد ومتابعة.

ووفقًا للمصادر فإنّ حقل الرماية سيتم الاعتماد عليه إضافة للمعسكر الموجود في منطقة الدريج بريف دمشق والذي يتم فيه تدريب قادة بالحرس الثوري الإيراني وعناصر من حزب الله، إضافة لضباط وعناصر من قوات النظام منذ عدة سنوات.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى