ملفات خاصة

خاص | قوات الدعم السريع تسيطر على مدينة سنجة بولاية سنار وسط انسحاب الجيش السوداني

أفاد مراسل “بوليتكال كيز | Political Keys” في الخرطوم بأن قوات الدعم السريع في السودان سيطرت على مدينة سنجة بولاية سنار جنوب شرق البلاد، بعد معارك قصيرة، ما أدى إلى انسحاب الجيش السوداني من الفرقة 17 مشاة باتجاه مدينة سنار.

وقال مراسلنا إنّ قوات الجيش السوداني انسحبت من الفرقة 17 مشاة، تاركة خلفها سيارات قتالية، أسلحة، ذخائر، وعددًا من المدرعات الحربية والأموال النقدية، ووفقًا لمصدر خاص فضّل عدم ذكر اسمه، انسحب الجيش نحو مدينة سنار التي تبعد حوالي 70 كيلومترًا عن سنجة.

وأوضح أنّ قوات الدعم السريع قامت بنهب البنوك، بما في ذلك بنك الخرطوم، واستولت على السيارات والمواد الغذائية ونهبت مخزن السكر في المدينة، وأحكمت سيطرتها على شوارع المدينة، مرتكزة في مواقع استراتيجية.

رد فعل الجيش السوداني

من جانبه، أعلن الجيش السوداني إرسال تعزيزات عسكرية ضخمة لطرد قوات الدعم السريع من مدينة سنجة، فيما أكد مصدر عسكري أن الجيش لن يسمح بالعبث بأمن المدنيين في المناطق التي تخضع لسيطرته.

وفي تصريحات خاصة لـ“بوليتكال كيز | Political Keys”، قال الصديق محمد، المتحدث الرسمي باسم حكومة ولاية سنار، إن قوات الدعم السريع قامت بنهب المدينة، سيارات المواطنين، البنك الزراعي، والسيارات الحكومية، وأشار إلى نزوح آلاف المواطنين من المدينة خوفًا من انتشار السلاح وأعمال التنكيل والتعذيب، وأكد أن الجيش والحكومة قادران على إنهاء الصراع وطرد “مليشيا دقلو الإرهابية”، على حد وصفه.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى