ملفات خاصة

خاص | وسط معارك ضارية… “الدعم السريع” تحاول السيطرة على ولاية سنار وسط السودان

أفاد مراسل “بوليتكال كيز | Political Keys” في الخرطوم بمحاولة قوات الدعم السريع السيطرة على ولاية سنار وسط السودان، حيث تستمر المواجهات المسلحة حتى اليوم.

وقال مراسلنا إنّ معارك ضارية وقعت في جبل موية بولاية سنار، حيث نجحت قوات الدعم السريع في ضرب الارتكازات المتقدمة للجيش السوداني الذي يسيطر على الجبل منذ شهور.

وأضاف أن اشتباكات عنيفة استخدمت فيها جميع أنواع الأسلحة والمسيرات الحربية من كلا الطرفين، بالإضافة إلى المضادات الأرضية التي حاولت التصدي للطيران الحربي الذي قصف أهدافًا عسكرية ضخمة وقافلة عسكرية كانت تحاول الدخول إلى مدينة سنار، حاضرة الولاية.

فيما أكدت مصادر عسكرية ميدانية في الجيش السوداني أنه في نهار الجمعة، قامت القوات الجوية بقصف أكثر من 35 سيارة، تُعرف محليًا بمصطلح “الفزع”، وهي تعزيزات لزيادة أعداد الجنود في ساحات القتال. وذكر المصدر العسكري أن الجيش السوداني استطاع التقدم في الخطوط الأمامية بالنسبة لقوات الدعم السريع بعد معركة استمرت ثلاثة أيام دون أي تقدم للدعم السريع نحو مدينة سنار.

من جهة أخرى، أفاد مصدر عسكري في قوات الدعم السريع لـ “بوليتكال كيز | Political Keys” بأن قواته حشدت أعدادًا كبيرة من الجنود والسيارات المجهزة بكامل عتادها، استعدادًا لتنفيذ هجماتهم لدخول ولاية سنار.

وعند سؤاله عن الجيش السوداني، قال إن الأخير كبّد قوات الدعم السريع خسائر فادحة، حيث قبض على عدد من الجنود واستولى على 16 سيارة قتالية وعدد من الأسلحة والذخائر.

في المقابل، ذكر مصدرنا أن قوات الدعم السريع استولت على عدد من المدرعات و30 سيارة قتالية، وأسروا 46 جنديًا من الجيش السوداني، من بينهم ضابط يتبع لكتيبة البراء بن مالك.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى