ملفات خاصة

خاص | لماذا يستقدم “حزب الله” عوائل “شيعية” إلى جنوب دمشق؟… “بوليتكال كيز” تكشف التفاصيل

أفادت مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys” بأن حزب الله اللبناني و كذلك حزب الله العراقي، استقدما عوائل شيعية من مناطق دير الزور وريفها، وخاصة مدينتي “الميادين والبوكمال” إلى جنوب دمشق ليستقروا هناك.

وأكملت المصادر، بأن عدد العوائل بلغ حوالي 45 عائلة، أغلبهم من النساء، وهم عوائل لعناصر من حزب الله، جُلهم من جنسيات عراقية ولبنانية، وأكدت بأن عوائل العناصر العراقيين، وصلوا حديثًا من العراق إلى سوريا، عبر معبر قرية الهري “معبر القائم” الحدودي مع العراق.

وذكرت المصادر، أن العوائل وصلوا إلى بلدة ببيلا جنوب دمشق، ليقيموا بمنازل مسيطر عليها من قبل حزب الله، وتعود ملكيتها لأشخاص مطلوبين للنظام السوري، وهم خارج سوريا.

وأضافت بأن “حزب الله” قام قبل أيام من وصول العوائل، بترميم وتجهيز البيوت بكافة الاحتياجات اللازمة، حيث كان الحزب يستخدم تلك البيوت في السابق كأماكن للحراسة ومبيت العناصر.

كما أن بعض القياديين من حزب الله اللبناني كانوا متواجدين وقت وصول العوائل، من بينهم القيادي اللبناني “موسى العواطة”.

ما هو هدف حزب الله من توطين العوائل؟

ووفقًا للمصادر، فإن هدف حزب الله من استجلاب العوائل، هو زيادة حجم النفوذ “الشيعي” بمناطق جنوب دمشق، المحيطة بالسيدة زينب.

وقد حصلت ”بوليتكال كيز | Political Keys” على صور لأحد الحارات في “ببيلا” التي سيتم توطين العوائل فيها:

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى