أبرز المقالاتخرائطخرائط تحليلية

خرائط بوليتكال كيز | مواقع انتشار القواعد والمليشيات الإيرانية في سوريا والمعابر وشبكات الطرق التي تسيطر عليها

أعدت “بوليتكال كيز | Political keys”، اليوم الجمعة 29 أيلول/ سبتمبر، خريطة تحليلية تظهر مواقع انتشار القواعد والمليشيات الإيرانية في سوريا والمعابر وشبكات الطرق التي تسيطر عليها، وذلك بالاعتماد على عدد من المصادر الخاصة والمفتوحة.

وتظهر الخريطة وجود أكثر من 50 قاعدة عسكرية لإيران في سوريا، إضافة لأكثر من 500 نقطة عسكرية لقوات الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني والمليشيات الأخرى الموالية لإيران، منتشرة في مختلف مناطق سيطرة النظام السوري.

كما تظهر الخريطة سيطرة قوات الحرس الثوري الإيراني والمليشيات المدعومة من إيران على أكثر من 8 معابر ونقاط تهريب بين كل من سوريا والعراق وسوريا والأردن وسوريا ولبنان.

وتوضح الخريطة التي أعدتها المنصة، أيضًا، سيطرة قوات الحرس الثوري الإيراني والمليشيات المدعومة من إيران على شبكة واسعة من الطرق التي تربط قواعد ونقاط تمركز تلك القوات والمليشيات ببعضها، وتسهِّل لها نقل إمداداتها القادمة من العراق إلى سوريا، أو القادمة من العراق والمتجهة لحزب الله في لبنان.

 

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى