اقتصاد

بشرط توظيف السوريين… بنك تركي يقدم عروضًا “مغرية” للشركات في 20 ولاية

أفادت مصادر إعلامية تركية، اليوم الثلاثاء 26 أيلول/ سبتمبر، أن “بنك زراعات التركي يعتزم تقديم قروض مالية، لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في 20 ولاية تركية، ولكن بشرط توظيف لاجئ سوري واحد على الأقل تحت الحماية الدولية، إضافة لمواطن تركي واحد على الأقل”.

وقالت صحيفة “سوزجو” التركية إن “القرض سيقدم لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تشكو من أن الحصول على التمويل أصبح صعبا للغاية”.

وسيستفيد من القرض الشركات الصغيرة والمتوسطة في مجالات التصنيع وبرمجة الكمبيوتر والبحث العلمي والتطوير والاستشارات في ولايات، أضنا، وأديمان، وأنقرة، وباطمان، وبورصة، وديار بكر، وغازي عنتاب، وهاتاي، وإسطنبول، وإزمير، ومرعش، وقيصري، وكلس، قونيا، وكوجلي، ومالاطيا، وماردين، ومرسين، وعثمانية، وأورفا.

ويهدف المشروع إلى توفير فرص عمل جديدة للمواطنين الأتراك والسوريين تحت الحماية المؤقتة والأشخاص الذين هم تحت الحماية الدولية.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى