اقتصاد

بـ “مليار دولار”… شركة الديار القطرية تستثمر في مصر

أعلنت شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري التابعة لجهاز قطر للاستثمار، طرح مشروع “سانت ريجيس ريزيدنسز” في مصر بتكلفة استثمارية قدرها مليار دولار.

وقالت الشركة في بيان أمس الأحد 17 أيلول/ سبتمبر، إن المشروع يساهم في دعم القطاع السياحي المصري لدوره الحيوي في التنمية الاقتصادية وخلق نحو 5 آلاف فرصة عمل مباشرة خلال فترة التنفيذ، كما يوفر حاليًا نحو أكثر من 100 فرصة عمل أثناء تشغيل الفندق والشقق الفندقية والمرافق الملحقة به.

وأشار حمد بن طلال آل ثاني رئيس قطاع التطوير وتسليم المشاريع في آسيا وافريقيا في الديار القطرية، إلى أن المشروع يقام ضمن مشروع متعدد الاستخدامات في وسط القاهرة، متضمنًا عددًا قليلًا من الوحدات مكتملة البناء التي يتم إدارتها وتشغيلها من قبل فندق سانت ريجيس.

وأوضح حمد بن طلال، أن مشروعات الديار القطرية تنتشر في 20 دولة وتنفذ حاليًا أكثر من 50 مشروعًا عقاريًا وفندقيًا بقيمة أعمال تبلغ 35 مليار دولار.

وبحسب البيان، تمتلك الديار القطرية في مصر محفظة أراضي تمتد إلى 40 مليون متر مربع، ومشروعات في وسط وشرق وغرب القاهرة، فضلًا عن مشروعين على البحر الأحمر بشرم الشيخ والغردقة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى