اقتصاد

يُعد من أبرز “الاستثمارات الإستراتيجية” بين قطر و سلطنة عمان… مصنع “كروة موتورز” تعرّف عليه

يعتبر مصنع “كروة موتورز” أحد أبرز الاستثمارات الإستراتيجية بين دولة قطر وسلطنة عمان لإنتاج الحافلات بمختلف أنواعها بإجمالي استثمارات مالية تصل إلى 71 مليون دولار، تساهم قطر منها بنسبة 70 % وجهاز الاستثمار العماني بنسبة 30 % وبسعة إنتاجية 700 حافلة سنويًا من خلال عمل وردية أو مناوبة واحدة، وتصل إلى 1000 حافلة سنويًا بمناوبتين أو ورديتي عمل.

ويقام المصنع على مساحة 650 ألف متر مربع ويوفر المصنع، الذي يقع في منطقة “الدقم الاقتصادية بسلطنة عمان” 300 وظيفة مباشرة وغير مباشرة، إضافة إلى إيجاد مشاريع متوسطة وصغيرة.

وتتنوع خطوط إنتاجية المصنع بين إنتاج الحافلات العامة بأنواعها المختلفة، غير أن الشركة لا تقتصر معطياتها التشغيلية على إنتاج الحافلات فحسب بل تمتد إلى صناعة المركبات العسكرية التي تلقى طلبًا كبيرًا من العديد من دول العالم نظرًا لجودتها وتصميمها الهندسي المواكب للمعايير العالمية.

وبدأ إنتاج الحافلات الجديدة التي تحمل العلامة التجارية “KARWA” والمكتوب عليها “صُنع في سلطنة عمان”، وهي قادرة على السير في مختلف الطرقات وتتحمل أقسى ظروف الطقس.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى