مدونات بوليتكال كيز

انفجار بمجمع للصلب في إيران يؤدي لإصابة 8 عمال

وقع انفجار “هائل” في قسم الصهر بمجمع فولاذ إسفراين الصناعي شمال شرقي إيران،وتسبب بإصابة 8 أشخاص بجروح، وإلحاق الضرر بالمعدات، اليوم الخميس 10 آب/ أغسطس، بحسب وسائل إعلام إيرانية.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجمع إسفراين الصناعي ذلك، وقال: “قرابة الساعة 11 صباح اليوم الخميس تسبب تسرب مؤقت للمياه في انفجار في قسم الذوبان بالمجمع”.

وقال علي رضا أرغاي: “بما أن المواد المنصهرة حساسة للماء وقربها من بعضها البعض يتسبب في انفجار، وقع الحادث المذكور وتسبب في إصابة عدد من أفراد المجمع”.

وقال إن “هذا الحادث وقع في فرن القوس الذي يوجد بداخله قصاصات حديدية وحديد إسفنجي يذوبان بتيار الكهرباء القوي، ويعتبر من أكثر أجزاء المصنع حساسية”.

وأكد أرغاي أن “أحد أفراد الطاقم أصيب بحروق خطيرة في يديه ووجهه ورقبته، كما أصيب بجروح جراء اصابته بقطع صغيرة من الزجاج، وتم إرساله إلى مستشفى الإمام الرضا في مشهد لتلقي مزيد من العلاج”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى