المفتاح الاستخباراتي

بهدف “ضرب حزب الله”… الجيش الإسرائيلي يبدأ في اجتياح لبنان

أعلنت الخارجية الأمريكية، أمس الإثنين، أن إسرائيل “تنفذ حاليا” عمليات محدودة تستهدف حزب الله داخل الأراضي اللبنانية.

وقال الناطق باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، لصحفيين إن “هذا ما أبلغوني به، بأنهم ينفذون حاليا عمليات محدودة تستهدف بنى تحتية تابعة لحزب الله قرب الحدود”.

بالتزامن، أفاد مصدر في الجيش اللبناني، أن قواته تعيد التمركز قرب الحدود في جنوب لبنان، وقال المصدر، الذي فضّل عدم الكشف عن هويته، إن قوات الجيش اللبناني تعيد التمركز وتجميع القوى في أجزاء من جنوب لبنان قرب الحدود مع إسرائيل.

وحذر وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، خلال زيارته جنود من وحدة مدرعة منتشرة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، بأن “القضاء على نصر الله خطوة مهمة، لكنها ليست الأخيرة، ولضمان عودة سكان شمال إسرائيل، سنستخدم كل قدراتنا”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي من جهته “مناطق المطلة ومسغاف عام وكفر جلعادي في شمال إسرائيل منطقة عسكرية مغلقة، يمنع الدخول إليها”.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام الرسمية عن “قصف مدفعي مستمر” يستهدف “بلدة الوزاني وسهل مرجعيون والخيام منذ أكثر من ساعتين”، وهي بلدات تقع عند الحدود الجنوبية للبنان.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى