Uncategorized

شركة “إيدج” الإماراتية وأذربيجان تتعاونان في مجال الأسلحة الذكية

وقعت شركة إيدج التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقرًا لها ووزارة الدفاع الأذربيجانية اتفاقية للتعاون في مجالات إنتاج وتكامل أنظمة الأسلحة الذكية.

ووقع الطرفان خطاب نوايا في معرض أذربيجان الدولي للدفاع (ADEX) في باكو، والذي أقيم في الفترة من 24 إلى 26 أيلول/ سبتمبر، وسيدعم هذا التعاون النمو الصناعي للبلاد والقدرات الوطنية والاكتفاء الذاتي في مجالات الدفاع الحيوية.

وبموجب خطاب النوايا، ستنشئ إيدج ووزارة الدفاع الأذربيجانية تعاونًا في إنتاج وتكامل أنظمة الأسلحة الذكية.

شركة إيدج هي شركة قابضة مقرها في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، وتعتبر واحدة من أكبر الموردين العسكريين في العالم، وتنتج الشركة مجموعة متنوعة من المنتجات الدفاعية والتكنولوجية المتقدمة، بما في ذلك المركبات المدرعة مثل المدرعات والمركبات القتالية، والصواريخ وتشمل الصواريخ الموجهة وغير الموجهة، والطائرات بدون طيار وتستخدم لأغراض الاستطلاع والهجوم، كما تنتج الأسلحة الخفيفة والثقيلة.

وتواصل شركة إيدج تطوير منتجات جديدة ومتقدمة في مجال الدفاع والتكنولوجيا، ومن أحدث منتجاتها الطائرة بدون طيار “QX-5”، وهي طائرة مسيرة متقدمة تستخدم لأغراض الاستطلاع والهجوم، ونظام الدفاع الجوي “SkyKnight”، وهو نظام دفاع جوي مصمم لاعتراض الطائرات بدون طيار والصواريخ، ومركبة مدرعة “Rabdan 8×8”، وهي مركبة قتالية متعددة المهام توفر حماية عالية وقدرة على التنقل في مختلف التضاريس، ونظام الحرب الإلكترونية “SIGN4L”، وهو نظام متكامل للحرب الإلكترونية يوفر قدرات متقدمة في التشويش والرصد.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى