المفتاح الاستخباراتي

الاتحاد الأوروبي يمول محطة جديدة لمعالجة مياه الصرف الصحي شمالي مصر

وفقًا لمعلومات خاصة حصلت عليها “بوليتكال كيز | Political Keys”، من المقرر أن يوفر بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) التمويل لبناء محطة معالجة مياه الصرف الصحي زغلول البحري في مدينة كفر الشيخ شمال مصر، ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة المشروع 23 مليون يورو، ومن المتوقع أن يكون قادرًا على معالجة 15000 متر مكعب من مياه الصرف الصحي بحلول عام 2037.

وبحسب ما اطلعت عليه “بوليتكال كيز | Political Keys”، يعد تمويل بنك الاستثمار الأوروبي جزءًا من برنامج مساعدات بقيمة 7.4 مليار يورو تم الاتفاق عليه في منتصف آذار/ مارس من قبل رئيس الدولة المصري عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

ويهدف الاتحاد الأوروبي من خلال هذه المساعدات إلى تجديد خزائن مصر، حيث يعاني القطاع الخاص في البلاد من تباطؤ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الحرب في غزة، ومن إجمالي 7.4 مليار يورو، سيذهب 2.4 مليار يورو إلى مشاريع الطاقة المتجددة ومعالجة مياه الصرف الصحي.

وتستغرق أعمال محطة زغلول البحري 27 شهرًا، وقد تنفذها شركتا المقاولون العرب والسويدي إليكتريك، وهما الشركتان القويتان في قطاع محطات معالجة مياه الصرف الصحي، وقد فازت مجموعة السويدي، برئاسة أحمد السويدي، أحد أغنى رجال الأعمال في مصر، بعقد في عام 2023 لبناء محطة معالجة مياه في الإسكندرية.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى