سورياسياسةملفات خاصة

خاص | الميليشيات الإيرانية في سوريا تستقدم شحنة مواد لوجستية لصناعة الطائرات المسيرة

أفادت مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، الأربعاء 18 أيلول/ سبتمبر، بأن “الميليشيات الإيرانية خلال اليومين الماضيين استقدمت شحنة تضم موادا لوجستية من العراق إلى مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي عبر معبر السكك الغير شرعي مع سوريا”.

وقالت المصادر الخاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، إن “الشحنة التي وصلت عبر شاحنة متوسطة الحجم، تضم أجهزة إلكترونية لصناعة الطائرات المسيرة الانتحارية، إضافة إلى أجهزة اتصال لاسلكية”.

وأضافت المصادر أن “عناصر تابعين للحشد الشعبي العراقي ومكتب الأمن الإيراني، قاموا بمرافقة الشحنة من مدينة القائم العراقية لحين وصولها إلى أحد مستودعات الميليشيات الإيرانية بالقرب من منطقة الأعلاف شرقي دير الزور، وهي منطقة حولتها الميليشيات الإيرانية إلى مربع أمني جديد قبل حوالي ثلاثة أشهر”.

وأشرف على استلام الشحنة وتخزينها ضمن أحد المقرات في منطقة الأعلاف “الحاج سجاد”، وهو أحد قيادات الصف الاول في الميليشيات الإيرانية.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى