المفتاح الاستخباراتي

رواندا تتطلع للمنصب… الاتحاد الإفريقي يبحث عن مبعوث خاص جديد لمنطقة الساحل

حصلت “بوليتكال كيز | Political Keys” على معلومات خاصة، تفيد بأنه منذ عدة أسابيع، يناقش الاتحاد الإفريقي تعيين مبعوث خاص لمنطقة الساحل، ومن بين الدول الأعضاء في المنظمة الإفريقية التي أبدت اهتمامها بالمنصب رواندا، والتي من المتوقع أن ترشح مرشحًا.

منذ عام 2020، ركزت الدبلوماسية الرواندية بشكل خاص على منطقة الساحل وأقامت علاقات مع المجلس العسكري المالي والرئيس التشادي محمد إدريس ديبي، وبالإضافة إلى كيغالي، تتطلع بوروندي إلى المنصب وقد ترشّح دبلوماسيًا.

سيكون للمبعوث الخاص للاتحاد الإفريقي لمنطقة الساحل سلطة على مهمة المنظمة في المنطقة، MISAHEL، والتي يرأسها حاليًا بشكل مؤقت فولجينس زينيث.

وفي عام 2016، أنشأ الاتحاد الإفريقي منصب الممثل الأعلى لمنطقة الساحل، وشغل المنصب على التوالي الرئيس البوروندي السابق بيير بويويا، ثم الدبلوماسي النيجيري مامان سامبو سيديكو.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى