المفتاح الاستخباراتي

شركة Sovico الفيتنامية تسعى لتوسيع نشاطاتها في أسواق الإمارات والخليج العربي

حصلت “بوليتكال كيز | Political Keys”على معلومات خاصة تفيد أنّ شركة Sovico، بقيادة رئيس مجلس إدارتها نجوين ثانه هانج، تسعى إلى تنويع مصالحها التجارية خارج فيتنام، حيث بدأت بالبحث عن شراكات جديدة في منطقة الخليج العربي.

التقى نجوين ثانه هونغ مع منير أحمد شودري، الذي يقدم نفسه كرئيس لشركة أسباير العالمية للاستثمارات وممثل لمصالح الشيخ عبد الحكيم آل مكتوم من دبي، ورغم أن هذا كان اجتماعهما الثاني، إلا أن الاتصالات والشراكات المحتملة لا تزال غير مؤكدة بسبب غموض مصداقية الشركاء الإماراتيين.

التحديات

لا توجد أدلة موثقة على استثمارات حقيقية من جانب الشيخ عبد الحكيم آل مكتوم، كما أن الحضور الإلكتروني لشركة أسباير العالمية للاستثمارات ومنير أحمد يثير الشكوك، وهذه الأمور تعكس تحديات نجوين في إيجاد شركاء موثوقين في منطقة الخليج.

كما يسعى نجوين إلى تنويع اهتماماته التجارية بشكل أكبر، ففي عام 2014، استثمرت شركة نخيل الإماراتية 500 مليون دولار في مشروع عقاري تديره Sovico في فيتنام. إلى جانب ذلك، يمتلك نجوين عمليات في كازاخستان حيث يخطط لإنشاء مركز لوجستي، ويمتلك شركة الطيران الفيتنامية VietJet Air وشركة Qazaq Air الكازاخستانية.

واجه نجوين وزوجته، نغوين ثي فونج ثاو، تحديات في السنوات الأخيرة بسبب التحقيقات لمكافحة الفساد في فيتنام. ومع ذلك، تمكن نجوين من البقاء بعيدًا عن الأضواء بفضل علاقاته الطويلة مع روسيا وصناعة النفط والغاز البحري.

الجدير بالذكر أنّ تحركات نجوين تأني في وقت حرج حيث يُتوقع زيارة فلاديمير بوتين الرسمية إلى هانوي، مما قد يعيد التركيز على العلاقات الروسية-الفيتنامية ويعزز من دور نجوين كشريك استراتيجي لروسيا في المنطقة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى