المفتاح الاستخباراتي

خاص | توترات عند معبر رأس الجدير على الحدود الليبية – التونسية… وتعزيزات ضخمة من الجيش الليبي تتوجه لحسم الفوضى

أفادت مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، اليوم الأربعاء 27 آذار/ مارس، أن “قوات الجيش الليبي التابعة لوزير الداخلية الليبي، عماد الطرابلسي، أرسلت تعزيزات عسكرية ضخمة لحسم الفوضي التي أحدثتها تشكيلات مسلحة وقامت بإغلاق معبر رأس الجدير مع تونس”.

وقالت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها، إن “قوام القوة العسكرية التي تحاول الدخول إلى مدينة زوراة والتي وصلت إلى البلدة قبل دخول قوات الجماعات المسلحة قرابة 60 سيارة عسكرية وعدد من الوحدات من الجيش الليبي ومكافحة التهريب والتدخل السريع المكلفة من المجلس الرئاسي الليبي بإعادة فتح المسار”.

وأفادت مصادر أخرى رفضت الكشف عن هويتها أن “تعزيزات عسكرية من مدن البربر بالجبل الغربي وصلت إلى زوارة، لمواجهة قوات الطرابلسي”.

وأضافت أن “التعزيزات وصلت بعد إعلان حالة الاستفار العام بمدن البربر على خلفية مطالبة عماد الطرابلسي محمد النمروش، بالسيطرة على منفذ رأس الجدير بقوة السلاح وقطع الطريق أمام المدنيين بإستثناء الحالات الخطيرة من الجانبين، خاصة من طالبي العلاج في تونس العاصمة”.

وأكدت المصادر أن “النمروش أصدر تعليماته إلى 7 ألوية وكتائب بتجهيز سرية بكامل عتادها والاستعداد لتنفيذ الأوامر على وجه السرعة”.

وأشارت إلى أن “السرية تتكون من عناصر اللواء واللواء 444 قتال والكتيبة 103 مشاة، واللواء 111 مجحفل”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى