المفتاح الاستخباراتي

ما هو مركز “NSID” الجديد الذي أطلقته البحرية السعودية؟

أفادت معلومات خاصة حصلت عليها «بوليتكال كيز | Political Keys» أن المملكة العربية السعودية تعزز قوتها البحرية من خلال إطلاق مركز جديد للتميز، حيث كشفت شركة SAMI Navantia Naval Industries عن مركز التميز لتكامل وتطوير الأنظمة البحرية (NSID) بحضور نائب الأميرال فهد بن عبد الله الغفيلي، قائد القوات البحرية الملكية السعودية.

ووفقًا للمعلومات فإن NSID يهدف إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية للقوات البحرية الملكية السعودية من خلال توفير التقنيات المتقدمة والبرامج عالية الأداء لتكامل الأنظمة البحرية وتطويرها، ويمثل هذا التحرك خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف الرؤية السعودية 2030.

وقد تم تجهيز NSID بأنظمة وبرامج كمبيوتر متقدمة بدعم من الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI)، مما يعكس التزامها بتقديم منتجات متفوقة وتعزيز مكانتها كشركة رائدة في صناعة الأنظمة البحرية.

ويتمحور NSID حول دمج وتطوير الأنظمة البحرية المتقدمة، بما في ذلك تعزيز الخبرة في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وتكامل المركبات غير المأهولة، مما يسهم في زيادة استقلالية وقدرات القوات البحرية الملكية السعودية.

وتسعى الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) إلى بناء شراكة قوية مع القوات البحرية الملكية السعودية، من خلال التزامها بتدريب وتطوير القوى العاملة الوطنية الماهرة لتحقيق أهداف الرؤية السعودية 2030 في تعزيز قطاع الدفاع البحري المحلي.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى