المفتاح الاستخباراتي

المنشآت الأمريكية في “إسرائيل” تؤمن نفسها عن طريق شركات خاصة… و”صحيفة استخباراتية تكشف التفاصيل

كشف صحيفة الإنتلجينس اليوم الإثنين 5 شباط/ فبراير، أن شركتي الأمن الخاصتين “Constellis” و”SOC” تشكلان خط الدفاع الأول لتأمين المنشآت الأمريكية في إسرائيل، حيث تقوم الشركتان بجهود مشتركة لتعزيز الأمن وحماية البعثات الدبلوماسية والمنشآت الحيوية في البلاد.

ما هو دور “Constellis” في تحقيق الأمان؟

شركة “Constellis”، التي نشأت من رماد شركة “Blackwater” بعد انهيارها قبل عقد من الزمن، تلقت عقدًا من وزارة الدفاع لحماية منشآتها بالقرب من “بئر السبع”، وتتعاون القوات المسلحة الأمريكية والجيش الإسرائيلي في الموقع 512، الذي يعتبر منشأة سرية في “صحراء النقب”، للحماية من الهجمات الصاروخية الباليستية، وتم تجهيز الموقع بأحدث أنظمة الرادار واستخبارات الإشارات لتوفير إنذار مبكر بالهجمات الصاروخية على إسرائيل.

دور “SOC” في تعزيز الأمن الدبلوماسي

وتابعت الصحيفة، أن شركة “SOC LLC” مكلفة بحماية الموظفين الدبلوماسيين في “القدس” بموجب عقد مع وزارة الخارجية الأمريكية، وتقدم الشركة أيضًا خدمات الأمن في سفارتي الولايات المتحدة في “بغداد” و”مقديشو”، وتعمل “SOC” على توفير الحماية والدعم لبرامج إدارة الأزمات ونقل الموارد والإمدادات إلى أوروبا الشرقية وفي جميع أنحاءها.

التوظيف ومتطلبات الوظيفة

يتم توظيف الحراس من قبل شركة “Triple Canopy”، وتتوفر الوظائف فقط للمواطنين الأمريكيين الذين يحملون تصاريح سرية حكومية أو يستطيعون الحصول عليها.

حماية الدبلوماسيين الأمريكيين

تقوم فرق الأمن بحماية الدبلوماسيين والموظفين أثناء زياراتهم إلى الأراضي الفلسطينية “المحتلة”، مع الحرص على توفير الأمن والسلامة وفقًا للمعايير الدولية.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى