سوريا

تركيا تعلن “تحييد” ما لا يقل عن 14 مسلحًا من “قوات سوريا الديمقراطية” في شمال سوريا خلال الليل

قالت وزارة الدفاع التركية اليوم السبت 7 تشرين الأول/ أكتوبو، إن القوات التركية “حيدت” ما لا يقل عن 14 مسلحًا من “قوات سوريا الديمقراطية” في شمال سوريا خلال هجمات ليلية على أهداف تابعة لها.

وأضافت الوزارة: “تعرضت أهداف تابعة لإرهابيي حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام بشمال سوريا لضربات قوية طوال الليل”، في إشارة إلى المناطق التي شنت فيها تركيا هجمات عبر الحدود في السابق.

وأشارت إلى أنّه وفقًا للنتائج الأولية، تم تحييد ما لا يقل عن 14 “إرهابيًا”.

وكانت القوات الجوية التركية أعلنت يوم الخميس الماضي، أنها دمرت 58 هدفًا لـ”حزب العمال الكردستاني” في شمال العراق منذ أن أعلنت الجماعة الكردية المسلحة مسؤوليتها عن هجوم بقنبلة قرب مبان حكومية في أنقرة يوم الأحد.

كما أعلن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، الأربعاء، أنّ جميع المنشآت التابعة لـ”حزب العمال الكردستاني” ووحدات “حماية الشعب” في العراق وسوريا باتت “أهدافًا مشروعة”.

وكان عنصران من “حزب العمال” فجرا قنبلة بالقرب من مباني حكومية في أنقرة، يوم الأحد الماضي، مما أدى إلى مقتلهما وإصابة ضابطَي شرطة

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى