سورياسياسةملفات خاصة

خاص | حزب الله يسحب عشرات العناصر من دير الزور إلى الجنوب السوري

أفادت مصادر خاصة لـ “بوليتكال كيز | Political Keys”، بسحب ميليشيا حزب الله اللبناني العشرات من عناصرها من مدينة دير الزور والمناطق المحيطة بها، ونقلهم إلى الجنوب السوري، وقد شملت العملية نحو 50 عنصرًا من الوحدة 313 التابعة للحزب، وهم جميعًا من الجنسية اللبنانية.

وبحسب المصادر، فإنّ العناصر الذين تم نقلهم كانوا يوجدون في مواقع متعددة، بما في ذلك مقرات في شارع بورسعيد وبلدة حطلة، حيث كانوا يشغلون مهام متنوعة، ومن بين هؤلاء العناصر، كان هناك أفراد مسؤولون عن استهداف حقل كونيكو، الذي يُعد قاعدة عسكرية لقوات التحالف الدولي شمال دير الزور.

وقد جرى نقل العناصر عبر 4 حافلات (بولمانات) تابعة للفرقة 17 في قوات النظام السوري، حيث كانت هذه الحافلات مؤمنة بحماية من سيارات تابعة للأمن العسكري السوري، وذلك لتجنب تعرضهم للاستهداف أثناء تنقلهم.

وبحسب مصدر خاص، فإن ميلشيا حزب الله تخطط لنقل المزيد من العناصر من دير الزور إلى الجنوب السوري في المستقبل القريب، والهدف النهائي هو إما نقل هؤلاء العناصر إلى الأراضي اللبنانية أو نشرهم على الحدود مع فلسطين المحتلة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى