سورياسياسةملفات خاصة

خاص | تعزيزات من ميليشيا الحشد الشعبي العراقي تصل إلى جنوب سوريا عبر معبر البوكمال

أفادت مصادر خاصة لـ “بوليتكال كيز | Political Keys”، السبت ٢٨ أيلول/ سبتمبر، بعبور أكثر من 100 عنصر من ميليشيا الحشد الشعبي العراقي إلى سوريا من خلال معبر البوكمال – القائم الحدودي.

وقالت المصادر إنّ العملية جرت عبر حوالي 25 سيارة جيب ودفع رباعي، حيث حملت كل سيارة ما بين 4 إلى 5 عناصر، غالبيتهم من الجنسية العراقية.

ورافق عناصر الحشد الشعبي سيارات تابعة لمكتب الأمن الإيراني ووحدة 313، حيث قدّمت هذه القوات الحماية من الحدود السورية-العراقية حتى وصول العناصر إلى منطقة “مربع الموارد البشرية”، وبعد الوصول إلى تلك المنطقة، تولت سيارات عسكرية تابعة للوحدة 313 مهمة حماية العناصر خلال تنقلهم من البوكمال إلى دير الزور.

وحسب المصادر، استقبل “الحاج سجاد” نائب “الحاج عسكر”، القائد العام للميليشيات الإيرانية، العناصر في مربع الموارد البشرية، قبل أن يواصلوا طريقهم باتجاه الجنوب السوري، ومن بين العناصر الذين دخلوا، هناك أفراد متخصصون في استخدام الطائرات المسيرة والصواريخ.

جدير بالذكر أن العملية شملت أيضًا استخدام شركة نقل مدنية تدعى “شركة عشتار”، التي تقوم الميليشيات الإيرانية باستغلالها لنقل العناصر والسلاح، وتُستخدم هذه الشركات المدنية كغطاء لتجنب الاستهداف، حيث تُخفي تحركات الميليشيات وأسلحتها تحت ستار النقل المدني.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى