مدونات بوليتكال كيز

الولايات المتحدة: مسرورون بدعم الدفاع المدني السوري الذي يواصل إنقاذ السوريين

أعلنت السفارة الأمريكية لدى سوريا، عبر صفحتها على منصة X، اليوم الجمعة 25 آب/ أغسطس، أن الولايات المتحدة الأمريكية “تُسرّ” بدعم فريق الدفاع المدني السوري والذي يعرف بالخوذ البيضاء، ويعمل في مناطق سيطرة المعارضة السورية، مشيرةً إلى أنهم “يواصلون تقديم خدمات الإنقاذ للسوريين”.

وأضافت السفارة الأمريكية لدى سوريا: “خلال هذا الأسبوع، التقى مدير منصة سوريا الإقليمية، نيكولاس غرانجر، بفريق الدفاع المدني السوري لشكرهم على جهودهم ولنقاش الوضع الإنساني في سوريا”.

والثلاثاء الماضي 22 آب/ أغسطس، نشر الدفاع المدني السوري: “تشرفنا بزيارة للسيد نبكولاس غرانجر مدير منصة ‎سوريا الإقليمية، في الخارجية الأمريكية إلى مكتب المؤسسة في غازي عنتاب جنوبي ‎تركيا”.

وجرى خلال الزيارة مناقشة الوضع الإنساني في ‎سوريا، وآليات تحقيق التعافي والاستقرار للمجتمعات المتضررة من الحرب وكارثة الزلزال، كما تم بحث الصعوبات التي تواجه العمل الإنساني، وأهمية استمرار المساعدات عبر الحدود ونزع الصبغة السياسية عنها في سبيل توفير مزيد من الموارد و وصول المساعدات الإنسانية الأكيد والمستدام إلى السوريين، بحسب الدفاع المدني.

ويعرف الدفاع المدني السوري نفسه بأنه فريق مكون من 3300 متطوع ومتطوعة، وهو منظمة إنسانية حيادية غير منحازة تكرس عملها في مساعدة المجتمعات في سوريا على الاستعداد للضربات والاستجابة لها وإعادة البناء بعدها.

ويعمل الدفاع المدني السوري في مجالات، البحث والإنقاذ، وإزالة الذخائر غير المتفجرة، وخدمة المجتمع، ومراكز النساء والأسرة، كما كان له دور في إنقاذ حياة الكثير من السوريين من تحت الأنقاض سواء بسبب القصف أو بسبب زلزال 6 شباط.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى