تركياسياسة

تركيا تعلن استمرار عملياتها العسكرية في سوريا و العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الجمعة 25 آب/ أغسطس، أنّ “العمليات العسكرية واسعة النطاق شمال سورية والعراق، ستستمر حتى تحييد آخِر إرهابي”.

وكشف مستشار العلاقات العامة والإعلام في الوزارة زكي آق تورك، وفق ما نقلت عنه وكالة “الأناضول” أن القوات التركية تمكنت من “تحييد 1102 من الإرهابيين” منذ مطلع العام الحالي، بينهم 40 في الأيام السبعة الماضية، داخل تركيا وشمال سوريا والعراق.

وأكد “آق تورك” أن قوات حرس الحدود ألقت خلال الأيام السبعة الماضية، القبض على 251 شخصًا، بينهم 11 عنصرًا في “تنظيمات إرهابية”، أثناء محاولتهم اجتياز الحدود إلى تركيا بطرق “غير شرعية”، كما منعت أيضًا 3395 شخصًا من عبور الحدود بشكل “غير قاوني”.

وتابع المسؤول التركي أنه تم اعتقال نحو 5300 شخص، بينهم 380 عنصرًا في “تنظيمات إرهابية”، خلال محاولتهم دخول تركيا بطريقة “غير قانونية” منذ مطلع العام الحالي، إضافة إلى منع دخول أكثر من 141 ألف شخص.

يذكر أنه في 17 نيسان/ أبريل 2022، أطلقت تركيا عملية “المخلب ـ القفل” ضد معاقل “PKK” في مناطق متينا والزاب وأفشين ـ باسيان شمالي العراق.

وتنفذ تركيا عمليات لمكافحة “PKK” الذي يستهدف قواتها وبلادها وينشط في عدة دول بالمنطقة بينها سوريا والعراق وإيران. وفق وزارة الدفاع.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى