مدونات بوليتكال كيز

في أشد تساقط للأمطار منذ 140 عامًا… مقتل 22 شخصًا في العاصمة الصينية بكين

أعلنت الأرصاد الجوية في العاصمة الصينية بكين، اليوم الأربعاء 2 آب/ أغسطس، أن بكين شهدت أكبر معدل هطول للأمطار منذ بدء تسجيل البيانات قبل 140 عامًا.

وفي التفاصيل، ذكرت هيئة الأرصاد الجوية الصينية، أن بكين سجّلت 744.8 ميلليمترا (29.3 بوصة) من الأمطار بداية من يوم السبت وحتى صباح الأربعاء.

وقالت السلطات الصينية، أمس الثلاثاء، إن الأمطار الغزيرة حول بكين دمرت طرقًا، وتسببت في انقطاع الكهرباء، ومقتل 22 شخصا على الأقل وفقدان 27 آخرين.

وكثفت السلطات الصينية عمليات واسعة النطاق للإنقاذ والبحث عن المفقودين، ورفعت مستوى الإنذار الأحمر من الفيضانات في بكين “بعدما تراجع جريان المياه في الأنهر الرئيسية إلى ما دون مستوى الخطر”، وفق ما أفادته وكالة الأنباء الرسمية الصينية “شينخوا”.

وتضرب العاصفة دوكسوري التي كانت إعصارا قبل أن تتراجع قوتها، الصين من الجنوب الشرقي وصولاً إلى الشمال منذ الجمعة عندما بلغت اليابسة في إقليم فوجيان الشرقي بعد مرورها في الفلبين المجاورة، وبدأت الأمطار الغزيرة تهطل على العاصمة ومحيطها اعتبارًا من السبت، وناهزت كمية المتساقطات خلال 40 ساعة فقط معدّلها لكامل شهر تموز/ يوليو.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى