المفتاح الاستخباراتي

بعد فشل اجتماع “مسقط”.. الحوثيون يخططون لشن هجوم على حقول النفط في مأرب




بدأ الحوثيون بدراسة ردود فعل مختلفة تجاه تصعيد البنك المركزي اليمني، وذلك بعد فشل اجتماع مسقط بين الحكومة اليمنية والحوثيين في تحقيق تقدم، حيث يركز الحوثيون بشكل أساسي على تحقيق نصر اقتصادي كإجراء مضاد لإجراءات الحكومة ضد البنوك والمؤسسات المالية المتعاونة معهم.

ووفقًا لمعلومات خاصة اطّلعت عليها “بوليتكال كيز | Political Keys” فإن الحوثيين يخططون لشن هجوم على حقول النفط والغاز في صافر بمأرب، فقد كثف الحوثيون أنشطتهم العسكرية في محافظة الجوف المجاورة لمأرب، إضافة لنشر معدات عسكرية في جبهات الريان والعلم.

كما قام الحوثيون ببناء حاجز ترابي وخندق يمتد من قرب الخنجر شمالًا إلى الشهلا والدهيضة والعلم وحشيان، بعرض خمسة أمتار وعمق أربعة أمتار، مع تفجيرات مستمرة لاستكمال الحفر في الجبال المحيطة.

وتم نشر منظومات إطلاق الصواريخ بكثافة في محافظتي الجوف وصعدة الحدوديتين مع السعودية.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى