سورياملفات خاصة

خاص | مركز التنسيق التابع لروسيا في ريف دمشق يوزع إغاثات بمناطق ذات غالبية مسيحية تحت إشراف أمني مشدد

أفادت مصادر خاصة لـ“بوليتكال كيز | Political Keys” أنه قبل أيام، أقدم مركز التنسيق التابع للقوات الروسية على توزيع دفعة من المساعدات الإغاثية في بعض البلدات بمنطقة القلمون الغربي بريف دمشق، وشملت العملية توزيع سلل غذائية وطبية في مناطق ذات الغالبية المسيحية تحت إشراف وتنسيق مع المجالس المحلية.

وقالت المصادر إنه في ظهر يوم الاثنين، وصل عدد من الضباط والعسكريين التابعين للقوات الروسية إلى مدينة صيدنايا، حيث توجهوا إلى منطقة دير السيدة، وهناك، قاموا بتوزيع وجبات وسلل إغاثية على الأهالي من الطائفة المسيحية، وذلك تحت إشراف وتنسيق مجلس مدينة صيدنايا وبمرافقة عدد من أعضائه، حيث تم توزيع حوالي 70 سلة إغاثية وفق قوائم معدة مسبقًا من قبل المكتب الخدمي التابع لمجلس المدينة.

التوزيع في مدينة معلولا

وأشارت المصادر إلى أنّه بعد انتهاء العملية في صيدنايا، انطلق الوفد الروسي إلى مدينة معلولا ذات الغالبية المسيحية، وقاموا بتوزيع المساعدات في دير مار سركيس، ودير باخوس، وكنيسة القديسة مارتقلا، والتقى الوفد مع عدد من الأهالي المسيحيين ووجهاء المدينة وبعض القسيسين في الكنائس، ورافقهم أعضاء من مجلس المدينة وعدد من ضباط النظام، وقد بلغ عدد السلل المقدمة في مدينة معلولا حوالي 210 سلة إغاثية، واستمرت عملية التوزيع حوالي خمس ساعات متواصلة.

السلل الإغاثية احتوت على مواد غذائية أساسية مثل الأرز، الطحين، البرغل، السمنة، والزيت، كما تضمنت سلة طبية صغيرة وسلة منظفات كاملة، واستهدفت المساعدات حوالي 85% من العوائل المستفيدة من الطائفة المسيحية، مع قسم كبير منهم من المقربين من النظام والداعمين له معنويًا أو ماديًا.

وأوضحت المصادر أن الوفد الروسي رافقه عدة شاحنات تحمل السلل الإغاثية وعدة عربات عسكرية تابعة للقوات الروسية، كما وضع على الشاحنات صور لرئيس النظام السوري والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كما رافقت الوفد أيضًا سيارات عسكرية تابعة لفرع المخابرات الجوية. مشيرة إلى أن مدينتي صيدنايا ومعلولا شهدتا استنفارًا وانتشارًا لدوريات المخابرات الجوية والفرقة الرابعة خلال فترة زيارة الوفد، بالإضافة لتشديد أمني على الحواجز الأمنية المنتشرة على مداخل المدينتين.

ووفقًا للمصادر، فإنّ مركز التنسيق التابع للقوات الروسي يعتمد على تقديم المساعدات بشكل مستمر في مناطق سيطرة النظام، حيث كانت آخر عملية توزيع في منتصف شهر أيار/ مايو الفائت في دير القديسة مارتقلا بمدينة معلولا ودير السيدة بمدينة صيدنايا، وتستهدف حملاتهم بشكل خاص المناطق ذات الغالبية المسيحية.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى