المفتاح الاستخباراتي

خاص | بأنظمة الكترونية حديثة… حزب الله يعزز سيطرتة الأمنية والعسكرية في ريف حمص الشرقي

أفادت مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، اليوم الأربعاء 1 أيار/ مايو، أن “حزب الله اللبناني بدأ خلال الساعات الماضية بتعزيز نظامه الإلكتروني والبرمجي داخل مطار الشعيرات العسكري بريف حمص الشرقي، والذي يسيطر عليه بالاشتراك مع قوات النظام السوري”.

وقالت المصادر الخاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، إن “الحزب استقدم مساء الأحد شحنة قادمة من ريف حمص الغربي تحمل كاميرات حرارية وكاميرات مراقبة وعددًا كبيرًا من التجهيزات الإلكترونية المتطورة”.

وأضافت المصادر أن “الشحنة ضمت أجهزة أتصال وكاميرات تصوير حراري وكاميرات مراقبة متطورة وأجهزة تنصت عالية الدقة وأجهزة إلكترونية تستخدم في غرف العمليات، ووصلت الشحنة برفقتها 3 سيارات محملة بعناصر مرافقة وحماية من حزب الله”.

وتابعت المصادر: “الشحنة رافقها 3 سيارات، إحداها تضم 3 خبراء من حزب الله والحرس الثوري الإيراني متخصصين في أجهزة المراقبة والتجهيزات الإلكترونية، اثنان إيرانيان والثالث لبناني”.

وبحسب المصادر، فإن “الشحنة تضم أكثر من 100 كاميرة مراقبة وأجهزة متنوعة، وقد بدأ العمل منذ صباح الإثنين على ربطها جميعها بوحدة التحكم المركزية داخل المطار، والتي يشرف عليها مختصون ومسؤولون عسكريون بحزب الله اللبناني”.

ووفقًا للمصادر، “بدأ عناصر قوات النظام العاملين في المطار مع عناصر حزب الله بتركيب الكاميرات داخل المطار وعلى أطرافه إضافة لإجراء عمليات ربط إلكتروني بين الأجهزة والكاميرات، حيث يشرف على العناصر الخبراء الثلاثة لإتمام الجاهزية الكاملة”.

وأوضحت المصادر أن “المشرف على عملية استقدام الأجهزة والكاميرات وتفعيلها وتطويرها داخل المطار، هو القيادي بحزب الله حاج أبو صادق، وهو أحد مسؤولي حزب الله بمنطقة ريف حمص، حيث حضر في المطار قبل وصول الشحنة ولا يزال يشرف على تجهيز التركيب والتجهيز خارج وداخل وحدة التحكم المركزية”.

وأكدت المصادر أن “وصول الشحنة والبدء بتركيبها تم خلال وجود عدد من الضباط الروس داخل المطار، دون اغن يقوموا بأي تحرك أو مشاركة في الخطوة الجديدة”، وأضافت: “على ما يبدو أن هناك اتفاقًا سريًّا بين قياديي حزب الله والروس حول تعزيز النظام الإلكتروني في المطار”.

وختمت المصادر حديثها الخاص مع “بوليتكال كيز | Political Keys” بالقول إن “حزب الله من خلال استقدامه وتركيبه لهذا النوع من الكاميرات والأجهزة الإلكترونية واستخدامها لغايات أمنية واسعة بمناطق ريف حمص وربطها بغرفة التحكم المركزية يهدف لتعزيز سيطرته على المستوى الأمني والعسكري في المنطقة”.

وحصلت “بوليتكال كيز | Political Keys” على صور خاصة لمطار الشعيرات العسكري بريف حمص الشرقي:

وأعدت “بوليتكال كيز | Political Keys” خريطة توضح موقع مطار الشعيرات وقاعدة التدريب داخله:

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى