المفتاح الاستخباراتي

خاص | أدى لقتل 3 سجناء وعنصرين من قسد… استعصاء داخل قسم المخدرات في أحد سجون الرقة

أفادت مصادر خاصة لـ «بوليتكال كيز | Political Keys» ، اليوم الأربعاء 27 آذار/ مارس، بوقوع استعصاء أدى إلى قتل 3 تجار للمخدرات وعنصرين من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في مدينة الرقة.

وقالت المصادر الخاصة لـ «بوليتكال كيز | Political Keys» ، إن “استعصاء وقع يوم الأحد، حوالي الساعة الـ10 مساءً، قام به سجناء داخل سجن الإنشاء والتعمير، في القسم الخاص بمروجي ومتعاطي وتجار المخدرات”.

وأضافت المصادر أن “السجناء تمكنوا من الاستيلاء على قطع أسلحة كان يحملها حراس القسم، وجرت اشتباكات بين السجناء وعناصر من قسد، أسفرت عن مقتل عنصرين من قوات قسد و3 من تجار المخدرات”.

وتابعت المصادر: “تم نقل أكثر من 10 سجناء مصابين الى مشفى الرقة الوطني ومشفى الطب الحديث، وعلى خلفية الاستعصاء استقدمت قسد تعزيزات عسكرية إلى السجن، منها قوات مكافحة الإرهاب، وطوقت السجن وسيطرت عليه بشكل كامل”.

وأشارت المصادر إلى أن “السبب الرئيسي لوقوع الاستعصاء هو الإفراج عن بعض السجناء من مروجي ومتعاطي المخدرات، وعدم الإفراج عن بقية المعتقلين في القضية ذاتها”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى