المفتاح الاستخباراتي

سيتم تشغيلها قريبًا… الجزائر تتسلم طائرات مسيرة من الصين

وفقًا لمعلومات خاصة حصلت عليها «بوليتكال كيز | Political Keys»، فإن الجزائر استلمت مؤخرًا أربع طائرات بدون طيار من طراز WJ700 من الصين.

وبحسب ما اطلعت عليه «بوليتكال كيز | Political Keys»، تخضع هذه الطائرات بدون طيار التي استلمتها الجزائر من الصين للاختبار النهائي ومن المتوقع أن يتم تشغيلها رسميًا قريبًا.

وتم تطوير WJ700 Lieying (Falcon) بواسطة شركة هايينغ لمعدات الطيران العامة (Hiwing) ومقرها بكين، وهي شركة تابعة لشركة الصين لعلوم وصناعة الطيران المملوكة للدولة (CASIC)، وهي طائرة متوسطة/عالية التحمل طويلة المدى.

وتتميز الطائرة WJ700، التي تتميز عن غيرها من المركبات الجوية غير المأهولة، بأبعاد أكبر، مما يمكنها من حمل مجموعة متنوعة من الأسلحة، بما في ذلك الصواريخ المضادة للإشعاع CM-102، وصواريخ جو-أرض C701، والصواريخ المضادة للسفن C705KD.

وتم الكشف عن WJ700 لأول مرة في معرض تشوهاى للطيران في عام 2018، ووفقًا لمصادر مفتوحة، تبلغ سرعة الطائرة الجديدة بدون طيار 600 كم / ساعة، ويبلغ الحد الأقصى لارتفاع الطيران 15000 متر، ومدة طيران تصل إلى 20 ساعة، وحمولة صافية وسعة تتجاوز 800 كجم.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى