المفتاح الاستخباراتي

خاص | بتكلفة 100 دولار… الميليشيات الإيرانية تبدأ بصناعة الطائرات المسيرة الانتحارية في البوكمال

أفادت مصادر خاصة لـ«بوليتكال كيز Political Keys»، اليوم الأربعاء 13 آذار/ مارس، أن “الميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي بدأت خلال الأيام القليلة الماضية بصناعة طائرات مسيرة انتحارية في المدينة”.

وقالت المصادر الخاصة ل«بوليتكال كيز Political Keys»، إن “الميليشيات الإيرانية استقدمت قبل عدة أيام خبراء في مجال الهندسة الإلكترونية من الجنسية الإيرانية إلى مدينة البوكمال، وباشرت بصناعة طائرات مسيرة انتحارية”.

وأضافت المصادر أن “الحاج عسكر، القائد العام للميليشيات الإيرانية يشرف بشكل مباشر على عمليات تصنيع هذه الطائرات، ويعتمد الإيرانيون بشكل أساسي على ميليشيا الحشد الشعبي في تلك العمليات”.

وتابعت المصادر: “الميليشيات الإيرانية تقوم بتصنيع الطائرات في عدد من المواقع العسكرية في مدينة البوكمال، منها مواقع في منطقة الصناعة جنوب مدينة البوكمال، إضافة إلى موقع في غابة الأسد على الأطراف الجنوبية الغربية للمدينة”.

وأكدت المصادر أن “الميليشيات لا تسمح للعناصر السوريين المحليين المتطوعين في صفوفها من أبناء المنطقة بالمشاركة بعمليات التصنيع، ولا حتى الاقتراب من أماكن تصنيع تلك المسيرات”.

ونوهت المصادر إلى أن “الميليشيات تسمح فقط للعناصر السوريين الشيعة والعلويين من أبناء الساحل وحمص والسيدة زينب، بالدخول لأماكن تصنيع الطائرات”.

وذكرت المصادر أن “السبب الرئيسي الذي دفع بالميليشيات الإيرانية لصناعة الطائرات المسيرة هو تكلفتها المنخفضة، وعدم حاجتها لنقل الطائرات من إيران أو العراق إلى سوريا، حيث لا تتجاوز كلفة صناعة الطائرة الواحدة 100 دولار”.

وختمت المصادر الخاصة حديثها مع «بوليتكال كيز Political Keys» بالقول إن “الميليشيات الإيرانية قامت بالفعل بتجربة إطلاق أول طائرة مسيرة محلية الصنع في منطقة الثلاثات ببادية البوكمال الجنوبية”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى