المفتاح الاستخباراتي

خاص | أوقعوا 6 قتلى وجرحى… مسلحون مجهولون يستهدفون نقطة عسكرية لحزب الله بريف دمشق

أفادت مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، اليوم الأربعاء 13 آذار/ مارس، أن “6 عناصر من حزب الله اللبناني وقعوا بين قتيل وجريح، ليلة أمس، بعد استهداف مجهولين نقطة لهم قرب قرية عسال الورد بريف دمشق الشمالي على الحدود السورية – اللبنانية”.

وقالت المصادر الخاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، إن “سيارتين عسكريتين رباعيتي الدفع استهدفتا النقطة برشاشات كانت مثبتة عليهما، في حوالي الساعة 10 مساءً، وحدث اشتباك بين المهاجمين وعناصر الحزب البالغ عددهم 6 عناصر لبنانيين بالإضافة لخبير في مجال الرصد والمراقبة”.

وأضافت المصادر أن “الهجوم خلف 4 قتلى من بينهم الخبير الذي يدعى موسى العجمي، وجريحين، وتم تدمير النقطة بشكل كامل، بالإضافة لاحتراق سيارة عسكرية من نوع تويوتا كانت في النقطة المستهدفة”.

وأشارت المصادر إلى أن “النقطة التي تم استهدافها هي نقطة مراقبة على الحدود اللبنانية-السورية، وتقع بالقرب من معبر غير شرعي يستخدمه الحزب لعمليات تهريب الذخيرة والسلاح”، ونوهت المصادر إلى أنها “المرة الأولى التي يقع فيها هجوم في ذلك المكان منذ فترة طويلة”.

وأكدت المصادر “قيام حزب الله اللبناني وقوات النظام السوري بالاستنفار بشكل كبير في المنطقة بعد الاشتباك، كما قاموا بنقل الجرحى إلى نقطة طبية في عسال الورد، ثم قاموا بنقلهم لمشفى خاص في النبك، كما قاموا بحملة تمشيط واسعة على الحدود السورية-اللبنانية وفي محيط عسال الورد، دون أن يعثروا على شيء”.

وختمت المصادر الخاصة حديثها مع “بوليتكال كيز | Political Keys” بالقول إن “حزب الله غير مكان النقطة المستهدفة وسحب المعدات والبراميل والكتل الإسمنتية منها، دون أن نتمكن من معرفة مكان النقطة الجديدة”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى