المفتاح الاستخباراتي

ما هي الطائرات الحربية “الجديدة” التي استلمها سلاح الجو البحريني؟

أفادت معلومات خاصة حصلت عليها ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن شركة لوكهيد مارتن قامت بتسليم ثلاث طائرات حربية F-16 Block 70 إلى البحرين، وقد تم نقل الطائرات من جرينفيل -كارولينا الجنوبية- إلى البحرين، ويُعتبر هذا التسليم الأولي للطائرات ذروة للتعاون القائم بين البحرين وشركة لوكهيد مارتن.

وكانت البحرين قد طلبت مجموعة من الطائرات F-16 Viper وقد تم بناء خمس وحدات منها حتى الآن، بينما لا تزال 11 طائرة أخرى في مراحل الإنتاج والاختبار.

ويقول نائب الرئيس والمدير العام للمجموعة القتالية المتكاملة في شركة لوكهيد مارتن “أو جيه سانشيز” إن تسليم طائرات F-16 فايبر إلى البحرين يمثل قفزة تكنولوجية للقوات الجوية البحرينية.

ووفقًا للمصادر، فإن الطائرات F-16 Block 70 تعتبر من الجيل 4.5 ومزودة برادار AESA APG-83 وإلكترونيات طيران متقدمة وأسلحة وأنظمة سلامة حديثة.

وتمتد شراكة شركة “لوكهيد مارتن” مع البحرين لأكثر من خمسة عقود، حيث تركز الشركة على دعم الأمن الإقليمي وتوفير التكنولوجيا للمهام الحرجة.

وتبلغ حاليًا قائمة الإنتاج للطائرة F-16 Block 70 133 طائرة لستة دول، وتستعد شركة لوكهيد مارتن لإنتاج 19-21 طائرة هذا العام من خط إنتاجها في جرينفيل.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى