السودانملفات خاصة

خاص | الجيش السوداني يتصدى لهجوم قوات “الدعم السريع” في “بابنوسة” غرب كردفان ويكبده خسائر “كبيرة”

أفاد مصدر عسكري في الجيش السوداني لـ”بوليتكال كيز Political Keys أنّ “الجيش تصدى لهجوم عنيف من قوات الدعم السريع في مدنية بابنوسة بولاية غرب كردفان، مما أسفر عن خسائر فادحة في العناصر والعتاد والمعدات”.

ووفقًا للمصدر فقد “أسرت قوات الجيش عددًا من جنود الدعم السريع، يُقدّر عددهم بحوالي 22 فردًا، وتم التعامل معهم كأسرى حرب”.

وفي صعيد آخر، أفاد مصدر في محافظة الفولة غرب كردفان لـ”بوليتكال كيز Political Keys، بأن المنطقة أصبحت خالية من السكان والمدنيين بسبب موجات النزوح إلى مناطق آمنة خارج الولاية، حيث انسحبت المستشفيات الحكومية والخاصة، وتوقفت خدمات الاتصالات والإنترنت والمياه النظيفة بالكامل.

يجدر بالذكر أنّ المواجهات المسلحة تجددت بين الجيش وقوات الدعم السريع في نهاية شباط/ فبراير، بعد توقف الاشتباكات في أواخر كانون الثاني/ يناير الماضي.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى