المفتاح الاستخباراتي

“بوليتكال كيز | Political Keys” تكشف تفاصيل إعلان الدفاع الصينية تسليم أسلحة جديدة للقوات الجوية السعودية

أعلنت شركة الدفاع الصينية CATIC أنها ستقوم بتسليم طائرة الاستطلاع والهجوم AVIC WL-10B إلى القوات الجوية الملكية السعودية. وتعد هذه النسخة الصينية للطائرة Wing Loong-10 هي نسخة تصديرية وستدخل الخدمة في القريب العاجل.

وفي إطار عرض المركبة الجوية بدون طيار (UAV) في معرض الدفاع العالمي WDS 2024 الذي أقيم في السعودية قبل إيام، قدَّم مسؤول الشركة “جينس” معلومات حول اختلاف الحمولات بين النسخة التصديرية WL-10B والنسخة الأساسية. وأشار إلى توفر الطرازين الأساسيين WL-10 UAV وWL-10A مع القوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني.

كما قدمت CATIC مجموعة من الأسلحة التي يمكن تجهيزها على الطائرة بدون طيار، وتشمل ذلك صواريخ جو-جو TY-90 وصاروخ جو-أرض AG-300/M، والقنبلة الموجهة بالليزر FT-7A/W، وصاروخ مضاد للسفن YJ-9E، والقنبلة الموجهة TL-20، وقنبلة موجهة صغيرة LS-6/100NLS.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى