المفتاح الاستخباراتي

مجموعة “إيدج” الإماراتية وشركة الطيران التركية تتعاونان في مشاريع “جديدة”… و”بوليتكال كيز” تكشف التفاصيل

أفادت معلومات خاصة حصلت عليها ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن مجموعة إيدج الإماراتية وقعت مذكرة تفاهم مع شركة الطيران التركية لدمج الحمولات وأجهزة الاستشعار مع قدراتها المحمولة جوًا.

ووفقًا للمعلومات، ستشهد الاتفاقية تعاون الشركتين لتنفيذ الاستخبارات والمراقبة وتحديد الأهداف والاستطلاع في المبادرات القادمة الخاصة بالفضاء، مما يمهد الطريق لنقل التكنولوجيا والتكامل والتصنيع، ولم يتم حتى الآن ذكر أي مشاريع محددة من شركة الطيران التركية في الصفقة.

وأوضح خالد الزعابي، رئيس المنصات والأنظمة في مجموعة “إيدج”، أن المذكرة تؤكد التزامهم بتطوير التطورات الدفاعية، فضلًا عن العلاقة المتنامية مع تركيا.

وأضاف: “إن اتفاقيتنا للتعاون مع شركة الطيران التركية باعتبارها الشريك المفضل للمشاريع المحمولة جوًا المتقدمة يعزز تعاوننا المستمر مع النظام البيئي لصناعة الدفاع في تركيا”.

التعاون مع تركيا

ويشار إلى أن شركة “إيدج” تعاونت مع تركيا في مشاريع عسكرية أخرى، مع التركيز بشكل كبير على تعزيز التقنيات المتقدمة والتعاون الدفاعي الأعمق.

ومؤخرًا، وقعت الشركة صفقة لدمج قنابلها الموجهة Desert Sting 16 في طائرات “بايكار” الجوية بدون طيار TB2.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى