المفتاح الاستخباراتي

شركة الدفاع العملاقة “سيستمز BAE” توقع عقدًا مع الرياض لتوريد طائرات “تايفون”… و”بوليتكال كيز” تكشف التفاصيل

حصلت “بوليتكال كيز | Political keys” على معلومات خاصة تفيد أنّ شركة الدفاع العملاقة “BAE
سيستمز” تستعد أخيرًا لتوقيع عقد توريد طائرات تايفون الرئيسية مع المملكة العربية السعودية في افتتاح معرض الدفاع العالمي (WDS) في الرياض في 4 شباط/ فبراير. واقتصرت المفاوضات على تسليم 128 طائرة مقاتلة، وهو أقل بكثير مما تمت مناقشته في البداية.

وتحاول شركة BAE إبرام الصفقة منذ أشهر، بعد أن اضطرت إلى التفاوض مع برلين لرفع الحظر على مبيعات الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية.

ماهي مواصفات تايفون؟

يحتوي طراز تايفون، الذي تم تصنيعه بالتعاون مع مجموعة إيرباص، على أجزاء مصنوعة في ألمانيا، والتي استجابت في النهاية لمطالب المملكة المتحدة في نهاية العام الماضي.

ومن المتوقع أن يلقي تشارلز وودبرن، الرئيس التنفيذي لشركة BAE، محاضرة في المعرض الدفاعي مع فالح السليمان، محافظ الهيئة العامة لتطوير الدفاع.

ووفقًا للمعلومات فإنه من المتوقع أيضًا أن يتم إبرام العقود الأخرى في WDS، بما في ذلك العقد البحري الرئيسي الجديد للمجموعة الإسبانية نافانتيا، والذي قد يضع اللمسات الأخيرة على بيع مجموعة من ثلاث سفن دورية أفانتي. استنادًا إلى قوة تحالفها الصناعي مع الصناعات العسكرية السعودية (SAMI)، دخل حوض بناء السفن الإسباني في شراكة بالفعل مع البحرية الملكية السعودية.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى