المفتاح الاستخباراتي

خاص | الميليشيات الإيرانية تنقل عددًا من عناصرها من ريف دمشق إلى جنوبي لبنان… وبوليتكال كيز تكشف التفاصيل

أفادت مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، اليوم الأحد 24 كانون الأول/ ديسمبر، أن “ميليشيا لواء الإمام الحسين، المرتبطة بإيران وحزب الله اللبناني، نقلت مجموعات مقاتلة تابعة لها، من مناطق في ريف دمشق الجنوبي، باتجاه مناطق جنوبي لبنان”.

وقالت المصادر الخاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys” إن “إرسال المجموعات تم على دفعتين، ضمت الأولى قرابة 120 عنصرًا، تم إرسالهم من مناطق السيدة زينب وحجيرة بريف دمشق الجنوبي، عبر معابر تهريب قرب قرية رخلة غربي دمشق على الحدود السورية – اللبنانية، في حين ضمت الدفعة الثانية قرابة 30 عنصرًا، تابعين لوحدة الرضوان – قوات خاصة، وهم مدربون جيدًا على جميع الأسلحة والصواريخ ومضادات الدروع”.

وأشارت المصادر إلى أن”المسؤول عن نقل عناصر ميليشيا لواء الإمام الحسين من ريف دمشق إلى جنوبي لبنان، القيادي في صفوف الميليشيا والمسؤول عن أكبر مجموعاتها، أبو حيدر حوري، وهو لبناني الجنسية”.

وختمت المصادر حديثها الخاص مع “بوليتكال كيز | Political Keys” بالقول إن “هذا هو التحرك الثاني الذي يتم فيه إرسال عناصر تابعة لميليشيا لواء الإمام الحسين من سوريا إلى مناطق جنوبي لبنان، حيث تم إرسال دفعة كبيرة منذ حوالي شهر”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى