المفتاح الاستخباراتي

خاص | بأكثر من 120 سيارة عسكرية… الدعم السريع تقتحم مدينة ودمدني جنوب شرق الخرطوم وبوليتكال كيز تكشف التفاصيل

أفاد مراسل “بوليتكال كيز | Political Keys” في السودان، اليوم الجمعة 15 كانون الأول/ ديسمبر، أن “قوات الدعم السريع هاجمت مدينة ودمدني مركز ولاية الجزيرة جنوب شرق العاصمة السودانية الخرطوم بأكثر من 120 سيارة عسكرية قرابة الساعة السادسة صباح اليوم”.

وقال مراسل “بوليتكال كيز | Political Keys” إن “المواطنين في مدينة ودمدني، تفاجؤوا صباح اليوم بسماع أصوات إطلاق النار بالتزامن مع دخول أكثر من 120 سيارة عسكرية محملة بعناصر قوات الدعم السريع للمدينة من جهة الشرق، من طريق (شرق النيل) وهو طريق سريع يربط بين الخرطوم والمدينة”.

“هجوم قوات الدعم السريع على ودمدني يأتي عقب هجومهم سابقًا على مدينة أبوقوتة في ولاية الجزيرة ذاتها”. مراسل “بوليتكال كيز | Political Keys”

وأشار مراسل “بوليتكال كيز | Political Keys” إلى أن هجوم قوات الدعم السريع على ودمدني يأتي عقب هجومهم سابقًا على مدينة أبوقوتة في ولاية الجزيرة ذاتها.

وأضاف مراسل “بوليتكال كيز | Political Keys” أن الاشتباكات بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني تدور حاليًّا في ثلاث مناطق في مدينة ودمدني جنوب شرق الخرطوم، وهذه المناطق هي جسر (حنتوب) المؤدي إلى وسط المدينة، والسوق الشعبي، والسوق الكبير”، في حين لم يعلن أي طرف من الأطراف المتنازعة عن خسائره حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

وشكّلت مدينة ودمدني ملاذًا آمنًا لآلاف النازحين جراء النزاع الذي دخل شهره التاسع، ومدينة ود مدني هي مركز ولاية الجزيرة التي نزح إليها نصف مليون شخص وفق أرقام الأمم المتحدة.

ومنذ منتصف شهر نيسان/ أبريل 2023، تشهد السودان حربًا أهلية طرفاها الرئيسيان الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو “حميدتي”.

وأودت الحرب في السودان بحياة أكثر من 12,190 شخصًا، وفق تقديرات منظمة “مشروع بيانات مواقع الصراعات المسلحة وأحداثها” (أكليد)، وتسببت بنزوح أكثر من 5.4 ملايين شخص داخل البلاد بحسب الأمم المتحدة، إضافة إلى قرابة 1.5 مليون شخص نزحوا إلى دول مجاورة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى