مدونات بوليتكال كيز

ما هي السفينة الحربية التي أطلقتها البحرية الهندية ضد الغواصات؟

كشف موقع ديفينس بوست اليوم الخميس 23 تشرين الثاني/ نوفمبر، أنّ البحرية الهندية استلمت ASW-SWC Amini (P75)، وهي سفينة حربية مضادة للغواصات من طراز Arnala، في حفل أقيم في ميناء كاتوبالي في تشيناي.

ووفقًا للموقع، فمن المتوقع أن تقوم السفينة بمهام تحت سطح الماء وعمليات بحرية منخفضة الكثافة ومهام زرع الألغام.

وستحل السفن من فئة ارنالا محل ASW-SWC Abhay (P33) التابعة للبحرية، والتي دخلت الخدمة منذ عام 1989.

وتبعًا للموقع، فإن أميني هي الرابعة من بين ثمانية مركبات حربية للمياه الضحلة مضادة للغواصات (ASW-SWC) تم بناؤها وتسليمها من قبل شركة بناء السفن جاردن ريتش لبناء السفن، وتبلغ قيمة عقد السفن الثماني، الموقع في عام 2019، 63 مليار روبية (760 مليون دولار).

مواصفات السفينة

وأكمل موقع ديفينس بوست، أنه يبلغ طول السفينة ” ASW-SWC Amini 77″ مترًا (253 قدمًا) وتقدر على إزاحة 900 طن، وهي قادرة على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 25 عقدة (29 ميلًا في الساعة) وقدرة على التحمل تبلغ حوالي 1800 ميل بحري (2100 ميل).

وتشمل أسلحتها الأساسية المضادة للغواصات طوربيدات وصواريخ خفيفة الوزن، إلى جانب نظام إدارة القتال، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي السفينة على مدفعين مثبتين للتحكم عن بعد عيار 12.7 ملم مع أنظمة تحكم بصرية.

صنع في الهند

تم بناء السفن من طراز Arnala كجزء من مبادرة “صنع في الهند” في البلاد، والتي تضمن تنفيذ وحدات التصنيع الهندية لإنتاج دفاعي واسع النطاق، مما يدعم التوظيف المحلي وتعزيز القدرات، وأكثر من 80% من المواد المستخدمة في بناء الطرادات تم الحصول عليها من مصادر محلية. بحسب ديفينس بوست.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى