المفتاح الاستخباراتي

الإمارات وكوريا الجنوبية تدخلان في محادثات لعقد صفقة طائرات هليكوبتر متطورة… وموقع غربي يكشف التفاصيل

كشف موقع “ديفينس نيوز”، أنّ دولة الإمارات العربية المتحدة تتفاوض لشراء طائرات هليكوبتر من كوريا الجنوبية، بهدف توقيع صفقة بحلول نهاية العام، وفقًا لمسؤول في الشركة المصنعة.

ويسعى الجيش الإماراتي للحصول على عدد غير معلوم من طائرات الهليكوبتر KUH-1E من شركة صناعات الطيران الكورية، حسبما صرح تشو سيوك جون، أحد كبار المديرين في قسم الطائرات العمودية بالشركة، لموقع Defense News خلال معرض دبي للطيران، الذي يستمر من 13 إلى 17 تشرين الثاني/ نوفمبر.

ويعد “KUH-1E” نسخة تصديرية من محرك “KUH-1 Surion” ثنائي المحرك، ويمكن للأولى أن تحمل 18 شخصًا، من بينهم طياران، بينما يمكن للأخيرة أن تستوعب 18 شخصًا.

ويمكن لـ “Surion” القيام بمهام النقل العسكري والشحن الجوي، من بين وظائف أخرى. وتأتي قوة نسخة التصدير من زوج من المحركات التوربينية GE T700-701K بقوة 1855 حصانًا. يمكن أن تصل سرعتها القصوى إلى 147 عقدة (169 ميلاً في الساعة) ويبلغ الحد الأقصى لوزن الإقلاع 19200 رطل.

الإمارات تقوم بتقييم الطائرات

من جانبه، قال متحدث باسم وزارة الدفاع الإماراتية لموقع Defense News إن الدولة تقوم حاليًا بتقييم الطائرة. وتابع: “لدينا في الوزارة عدة طبقات من الاختبارات لجميع المعدات وبمجرد اكتماله، نصدر حكمنا”.

صفقات كبرى تبرم خلال مؤتمر دبي للطيران 2023

في صعيد متصل، أعلن مجلس التوازن، الجهة المسؤولة عن إدارة الاستحواذ والمشتريات والعقود لصالح وزارة الدفاع، عن إبرام 8 صفقات بقيمة إجمالية 5 مليارات و184 مليون درهم إماراتي مع شركات محلية ودولية خلال اليوم الثالث من معرض دبي للطيران 2023.

وبذلك ترتفع قيمة الصفقات المبرمة في الأيام الثلاثة لمعرض دبي للطيران 2023، إلى 16 ملياراً و784 مليون درهم بواقع 28 صفقة محلية ودولية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بحضور زايد سعيد المريخي، وماجد أحمد الجابري، المتحدثين الرسميين باسم مجلس التوازن، لمعرض دبي للطيران 2023.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى