المفتاح الاستخباراتي

خاص | تعزيزات عسكرية من مدينة حمص نحو الشمال السوري… وبوليتكال كيز تكشف التفاصيل

أفادت مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political keys” أنّ الكلية الحربية في مدينة حمص شهدت اجتماعًا عند الساعة الـ 11 صباحًا ضم 29 ضابطًا من الفرق والتشكيلات العسكرية بجيش النظام السوري، مشيرة إلى أنّ الاجتماع الذي استمر قرابة 40 دقيقة تزامن مع تحليق طيران مسير فوق الكلية، كما شهد الاجتماع حضور اللواء “غسان إسماعيل” رئيس شعبة المخابرات الجوية في سوريا.

وقالت المصادر، إنه عقب الاجتماع – قرابة الساعة الواحدة والنصف من ظهر اليوم الثلاثاء – انطلقت تعزيزات عسكرية لقوات النظام من مدينة حمص باتجاه مناطق الشمال السوري التي تسيطر عليه قوات المعارضة.

وحصلت “بوليتكال كيز | Political keys” على صور خاصة للتعزيزات أثناء سيرها على أوتستراد حمص – حماة:

وأضافت المصادر، أنّ التعزيزات انطلقت من الكلية الحربية ومن كلية المدرعات والدبابات القريبة منها في حي “الوعر” بمدينة حمص، وضمت أكثر من 250 عنصرًا بينهم عناصر مدربين على الرمي بالمدفعية و كيفية التعامل مع الصواريخ الموجهة

وقد أعدت”بوليتكال كيز | Political keys” خريطة توضح موقع انطلاق التعزيزات من مدينة حمص:


كما ضمت التعزيزات أيضًا عدة دبابات ومدرعات وآليات عسكرية إضافة لأكثر من 15 سيارة دفع رباعي من نوعي “تويوتا” و”بيك آب” معظمها مزود بمضادات طيران ومضادات أرضية من حجم “23” ملم.

وأشارت المصادر إلى أنّ التعزيزات ضمت عناصر من الفرقة الرابعة والفرقة التاسعة والفرقة 11 والفرقة 18، إضافة لوجود حوالي 40 عنصرًا يتبعون للواء ضمن ألوية المدرعة التابعة للحرس الجمهوري بمدينة حمص.

وقد أشرف على تجهيز العناصر والمعدات قبل انطلاقها – وفقًا للمصدر – العميد “مدين ندّة” وهو رئيس شعبة أمن الدولة، والعقيد “محسن أحمد” وهو أحد ضباط المخابرات الجوية في بحمص. كما انطلق قرابة 11 ضابطًا برتب مختلفة ضمن التعزيزات للمشاركة بعمليات التنسيق العسكري والإشراف.

كما ضمت التعزيزات العديد من الشاحنات الكبيرة والمتوسطة الحجم التي ضمت أسلحة وذخائر ومعدات عسكرية وصواريخ محلية وراجمات صواريخ وذخائر خاصة بالمدرعات والآليات العسكرية والمدافع الميدانية.

وأوضح المصدر أنّ التعزيزات انطلقت من أوتوستراد حمص – حماة على عدة دفعات، ومن المتوقع توجه قسم من التعزيزات إلى مناطق “خان شيخون” و”معرة النعمان” بريف إدلب والقسم الآخر إلى جبهات ريف حلب لتعزيز الجبهة خلال الأيام القادمة.

ونوّه المصدر الخاص إلى أنّ التعزيزات سلكت طريق حمص – حماة مرورًا بالرستن وتلبيسة وثم مناطق صوران ومورك بريف حماة وصولًا لخان شيخون ثم لمدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى